اكثر من 130 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية

اكثر من 130 ألف طالب سوري في المدارس الحكومية
الرابط المختصر

توجه اليوم الأحد مليونا طالب وطالبة لمدارسهم في المملكة، من بينهم 200 الف في الصف الأول الأساسي في جميع السلطات التعليمية إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2019/2018.

 

 

وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة اكد اليوم الاحد ، سعي وزارة التربية والتعليم لتحقيق الخطط التربوية والادارية وكافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي رغم العديد من التحديات التي تواجهها بداية كل عام.

 

 

وبين الدكتور محافظة ان أبرز اسباب الزيادة الطبيعة والكبيرة في أعداد الطلبة لهذا العام يعود الى الهجرة العكسية من مدارس القطاع الخاص للمدارس الحكومية، واكتظاظ الغرف الصفية في بعض المدارس، في ظل وجود ما يزيد على 130 الف طالب وطالبة من الأشقاء السوريين في المدارس بالمملكة ، وان الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات المسبقة استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال بناء واستلام المزيد من المدارس والغرف الصفية الجديدة واستحداث المزيد من رياض الأطفال في جميع مناطق المملكة.

 

 

واضاف، ان العام الحالي شهد بناء 40 مدرسة حكومية جديدة استملت منها حتى منتصف آب الماضي 16 مدرسة سيتم اشغالها مع بداية العام الدراسي، كما انه تم بناء 588 غرفة صفية جديدة في المدارس الحكومية القائمة، استلمت منها 202 غرفة ، لافتاً الى أن الوزارة نفذت خلال العام الحالي، وبخاصة خلال العطلة الصيفية حملة صيانة عامة لنحو 800 مدرسة، اكتمل حتى منتصف الشهر الماضي صيانة 500 مدرسة منها، فيما سيتم في وقت قريب استكمال الصيانة في بقية المدارس واستلامها.

 

 

واشار محافظة الى ان الوزارة تقوم وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية على اعداد قوائم التعيينات الجديدة للمعلمين في مختلف التخصصات، كما انها فرغت كذلك من إعلان قوائم التنقلات الخارجية والداخلية للمعلمين، وأجرت كذلك الامتحانات التنافسية للمعلمين الراغبين بالعمل على حساب التعليم الإضافي.

أضف تعليقك