اقتراض 9.2 مليون دولار من صندوق أبو ظبي للتنمية

الرابط المختصر

وقعت في أبو ظبي أمس الخميس اتفاقية قرض ميسر بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وصندوق أبو ظبي للتنمية, بقيمة "70.8 مليون درهم إماراتي" بما يعادل 19.2 مليون دولار, لتمويل الأجهزة والمعدات والأثاث الطبي الخاص بمشروع توسعة مستشفى البشير (المرحلة الثالثة).

ووقع الاتفاقية نيابة عن الأردن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان وعن الصندوق المدير العام بالإنابة محمد السويدي.

وبين الدكتور حسان أن هذا المشروع يهدف إلى مواكبة الطلب المتزايد على الرعاية الصحية الشاملة في الأردن, وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتسهيل الوصول إليها, وتهيئة بيئة عمل مناسبة للكوادر الطبية العاملة في المستشفى.

وأشار وزير التخطيط أن مبلغ الاتفاقية سيوجه لاستكمال تنفيذ توسعة مستشفى البشير (المرحلة الثالثة) من خلال تزويد المستشفى بالأجهزة والمعدات اللازمة لدائرة الباطنية والمكونة من وحدات الباطني العام والجهاز الهضمي والكلى والدم والقلب والصدرية والعناية الحثيثة بسعة (215) سريراً, إضافة إلى تجهيز مبنى الجراحة بالمعدات الضرورية, والمكون من أقسام الجراحة العامة وبعض التخصصات الفرعية وبسعة اجمالية 250 سريراً مع الخدمات المساندة.

 

أضف تعليقك