اغلاقات مرورية في صويلح.. تخلف استياء لدى المواطنين



تذمر العديد من سكان منطقة صويلح صافوط بعد قرار الأمانة بتنفيذ اغلاقات مرورية وتحويلات للطرق اثر مشروع باص سريع التردد، تخوفا من زيادة الازدحامات الخانقة في المنطقة.

 

وقال أحد سكان المنطقة محمود احمد ان  الازمة الحالية غير محتملة في المنطقة فالطريق المؤدي الى شارع الجامعة وصولا الى منطقة صويلح يستغرق وقتا طويلا يتجاوز الساعة، مشيرا إلى أن هذه الاغلاقات ستزيد الوضع سوء.

 

اما ختام الدويري التي تسكن في محافظة اربد وتأتي الى العاصمة عمان بشكل يومي بسبب عملها، تعبر عن استيائها الشديد من هذه الاغلاقات التي ستسبب اشكالية جديدة وهو التأخير عن دوامها بما يزيد عن ساعة عن الوقت المحدد.

 

ومنذ بدء أعمال الباص السريع وشكاوى المواطنين بازدياد لما تشكل هذه الاعمال الانشائية للباص من أزمات خانقة في مختلف المناطق، مطالبين إيجاد حلول للحد لو بشكل بسيط من تلك الأزمات لحين الانتهاء من هذه الأعمال .

 

مدير دائرة العمليات الكبرى في امانة عمان  المهندس محمد فاعوري  يقول ان الامانة بحاجة لإغلاق المسرب القادم من صافوط  و البقعة  باتجاه دوار صويلح  لثلاثة اسابيع.

 

ويوضح الفاعوري  لــ"عمان نت" أن الإغلاق سيؤدي إلى إلزام حركة السير القادم من صافوط والبقعة بإتجاه  أسفل نفق صويلح وصولاً إلى إشارات البا هاوس والعودة لشارع الملكة رانيا العبدالله ( الجامعة سابقا ) .

 

الفاعوري وصف دوار صويلح بإنه اصبح يشكل بؤرة سوداء بنسبة الى الإزدحامات المرورية و غير قادر على استعياب السيارات المزدحمة.

 

 من ضمن خطط  امانة عمان لتخفيف الازدحام المروري اليومي الخانق الذي يشهدة شارع الملكه رانيا ان يتم  إضافة اشارة ضوئية لتنظيم حركة السيارات القادمة من البقعة و صافوط باتجاه  الجامعة الاردينة و ايضا السير القادم جامعة الاردنية بإتجاه شارع الملك عبدالله ثاني .

 

يذكر ان سلسة اعمال  انشاء الباص السريع مازالت مستمرة منذ عام 2009 حتى اليوم التي كانت من المفترض ان تنتهي عام 2016 .

 

أضف تعليقك