اعتقال 11 شابا من حملة مقاطعون من أجل التغيير " تحديث"

اعتقال 11 شابا من حملة مقاطعون من أجل التغيير " تحديث"
الرابط المختصر

اعتقلت قوات الدرك قبل قليل 11 شابا مشاركا في فعالية حملة "مقاطعون من أجل التغيير" التي كان من المفترض أن تنفذ أمام دار رئاسة الوزراء في الدوار الرابع، قبل لحظات من انطلاقها.

وأفاد شهود عيان أن المنطقة تشهد حاليا تواجدا أمنيا كثيفا، ولا تزال الاعتقالات  مستمرة، كما تم اعتقال رئيس المكتب الشبابي في حزب الوحدة الشعبية د. فاخر دعاس.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أبلغت عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية د.عصام الخواجا بقرار يقضي باعتقال أي شخص مشارك في الفعالية لحظة وصله إلى مكان التجمع.

وحصلت عمان نت على أسماء المعتقلين وهم نهاد زهير، حاتم الشولي، شاكر جواد، طارق كميل، رامز النابلسي، محمد عدنان، عامر أبو فرحه، جمال جمال، محمد أبو لبده، يوسف ابو جش.

  وتحركت الحملة إلى مجمع النقابات المهنية للنظر في تداعيات الاعتقال فضلا عن الاستمرار في تنفيذ الفعالية أم لا. ويجري حزب الوحدة الشعبية حاليا اتصالاته مع المسؤولين لتامين الافراج عن المعتقلين.

وقال أمين عام حزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب لعمان نت إن اعتقال الشباب هو تصعيد خطير يندرج تحت محاربة الديمقراطية وتحديدا الاحزاب التي قاطعت الانتخابات النيابية، واكد ان هذه الاعتقالات تتناقض مع ما تصرح به الحكومة دائما بانها ديمقراطية ومع الحريات العامة.  

وكان من المفترض أن تنطلق الفعالية عصر السبت في تمام الساعة الخامسة أمام مقر دار رئاسة الوزراء تحت عنوان " جايين انسمعكم صوتنا" وكانت الفعالية ستشمل الغناء للوطن وهمومه، بالإضافة إلى وضع جداريات من الواقع المر وصندوق انتخابي تحت اسم احكي همك، إلى جانب وضع لوحات تعبيرية تختتم بمقصلة الصوت الواحد التي تقوم بشنق الديمقراطية".

ويذكر أن الحملة تأتي في إطار توسيع نطاق المقاطعة للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في التاسع من تشرين ثاني المقبل.

أضف تعليقك