اعتقال أردني بمصر بتهمة التجسس لإسرائيل

اعتقال أردني بمصر بتهمة التجسس لإسرائيل
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان أن السفارة الأردنية في القاهرة تتابع موضوع اعتقال السلطات المصرية لمواطن أردني بتهمة التجسس لمصلحة الموساد الإسرائيلي، وفقا لما أوردته صحيفة الدستور.

ونقلت الصحيفة عن العدوان قوله إن السفارة خاطبت الخميس وزارة الخارجية المصرية وجهاز الأمن لتزويدها بجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بطبيعة لائحة الاتهام الموجهة للمواطن بشار أبو زيد البالغ من العمر 34 عاما ومتزوج من مصرية، بعد أنباء إلقاء القبض عليه بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وأكد العدوان حرص الحكومة الأردنية على معرفة جميع التفاصيل لأن المواطن أبو زيد يأتي كثيرا إلى الأردن والموضوع يهم الأمن الأردني، مشيرا إلى أنه في حالة ثبوت هذه التهم عليه فإن السلطات الأمنية الأردنية ستتخذ إجراءات خاصة لأن أبو زيد كان يقيم في الأردن قبل توجهه لمصر.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بمصر أمرت بحبس المواطن الأردني 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة التجسس على أمن وسلامة مصر لصالح إسرائيل، بحسب ما ذكرته الصحف المصرية الخميس.

وأوضحت الصحف أن قرار حبس المتهم جاء بعد تحقيقات موسعة أجرتها معه نيابة أمن الدولة العليا بمصر، ويجري حاليا جمع التحريات حول الأماكن التي كان يتردد عليها المشتبه به حيث يرجح أن يكون معه شركاء آخرون.

وتبين من التحريات أن المتهم أردني الجنسية (34 عاما) ويمتلك شركة أقمار صناعية ويستخدم تلك الأقمار للتجسس على مكالمات بعض الشخصيات العامة في مصر وتمريرها إلى الموساد في إسرائيل.

وأفادت التحريات بأن المتهم دخل البلاد خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011 واستغل الانفلات الأمني وجمع معلومات عن أماكن حيوية في مصر ونقلها إلى الموساد وتبين أن جهاز المخابرات المصري تمكن من التقاط صور له أثناء ذلك.

أضف تعليقك