اعتصام لطلبة توجيهي أمام "النواب"- صور

اعتصام لطلبة توجيهي أمام "النواب"- صور
الرابط المختصر

نفذ عشرات من طلبة الثانوية العامة اعتصاما يوم الأربعاء أمام مجلس النواب، وذلك للمطالبة بمراعاتهم بتصحيح الامتحانات نظرا لما اعتبروه إجراءات مشددة أثناء إجراء الامتحانات الأخيرة.

وأكد المشاركون على أن تلك الإجراءت كانت بمثابة تجربة أجريت عليهم، مطالبين بتشديد الإجراءات الخاصة بمنع الغش في كافة المحافظات وعدم اقتصارها على العاصمة عمان.

وأبدى الناطق باسم الطلبة هادي عرار اعتراضه على تحويل أسئلة الامتحانات إلى موضوعية بدل من "الاختيار من متعدد" دون إعطاء الطلبة الوقت الكافي ليتمكنوا من الإجابة عنها.

وأشار عرار إلى أنهم "سينفذون العديد من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية ، حتى يتم اتخاذ قرار ينصف طلبة التوجيهي ويعيد لهم حقوقهم المسلوبة"، على حد وصفه

من جانبه قال ممثل حملة "ذبحتونا" علاء حجة خلال الاعتصام إن الوزارة اتخذت تدابير جيدة لمنع الغش في الامتحانات ولكنها لم تراعي أثر هذه التدابير على نفسيات الطلبة.

وكان وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات التقى عددا من طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” بحضور رئيس لجنة السياحة النيابية النائب أمجد المسلماني، مؤكدا أن الوزارة شكلت لجان متخصصة للنظر في الاسئلة التي اشتكى الطلبة من صعوبتها في بعض المباحث، وأن جميع اللجان أكدت دقة الاسئلة وملاءمتها للفروق الفردية عند الطلبة وكذلك ملاءمة المدة الزمنية المحددة للاجابة عليها.

وأوضح الذنيبات أن الإجراءات التي رافقت الامتحان لم يكن هدفها ترهيب الطلبة أو إخافتهم من الامتحان، وإنما كان هدفها الحفاظ على سير مجريات الامتحان وتحقيق العدالة والمساواة بين الطلبة بحيث ياخذ كل ذي حق حقه.

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتشديد الإجراءات خلال الدورة المقبلة، والتي ستعمل الوزارة على اقتصارها على 10 أيام فقط.

أضف تعليقك