اعتصام عمال مياومة الزراعة المفصولين بالكرك

نفذ عدد من عمال المياومة في وزارة الزراعة والبالغ عددهم 66 موظفا وموظفة ممن يحملون الشهادات الجامعية ، أمس اعتصاما أمام مبنى محافظة الكرك للمرة الثامنة للمطالبة باعادتهم الى اعمالهم ، كما دعوا الحكومة الى الوفاء بوعدها بحل المشكلة من خلال توزيعهم على الدوائر الحكومية. وقالت عضولجنة المياومة لمناطق الجنوب نهى الشمايلة ، انهم يطالبون بإعادتهم الى أعمالهم ، وأن قرار الاستغناء عن خدماتهم جاء ليقضي على كل شيء في حياتهم في ظل الظروف المالية الصعبة. من جانبه بين رئيس لجنة المياومة محمد السنيد ، والذي شارك في الاعتصام الى أن كافة موظفي الزراعة الذين تم فصلهم من العمل سيقومون بالاعتصام والاضراب أمام مديريات الزراعة في كافة أنحاء المملكة ، حيث أن قرار الفصل يتنافى مع قانون العمل والعمال ، وأن على وزارة الزراعة اعادة هؤلاء العمال الى عملهم واعطائهم كافة حقوقهم المستحقة.

ولوح السنيد بأن لجنة عمال المياومة في الدوائر والمؤسسات الحكومية المختلفة ستقوم بتنفيذ اجراءات تصعيدية في حال عدم اعادة العمال الى مواقع عملهم ومنحهم مطالبهم ، وأن عمال المياومة ليس لديهم راتب أساسي وغير مشمولين بعلاوة العائلة.

وأكد أن عمال المياومة في جميع المحافظات سينفذون اضرابا خلال الأيام المقبلة في حال عدم منحهم حقوقهم واعادة زملائهم الى العمل. وقابل محافظ الكرك علي الشرعة المعتصمين واستمع الى مطالبهم ونقل لهم مطالبهم للجهات ذات العلاقة في وزارة الزراعة والحكومة.

أضف تعليقك