اعتصام ضد رفع رسوم الدبلوم.. والإدارة تصفه بـ"التحريض"

اعتصام ضد رفع رسوم الدبلوم.. والإدارة تصفه بـ"التحريض"
الرابط المختصر

نظمت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" الأحد، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لكلية الهندسة التكنوبلوجية "البوليتكنيك" التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وذلك ضمن خطوات الحملة التصعيدية لمواجهة قرار إدارة الجامعة برفع رسوم الدبلوم بنسبة 400% للتنافس و200% للموازي.

 

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تؤكد على حق الطلبة بالتعليم ، ورفضهم لحرمان الفقراء من الدراسة في الجامعات والكليات الرسمية "الحكومية".

 

وأكد المشاركون أن الأولى بإدارة الجامعة معالجة حالة الترهل الإداري التي تؤدي إلى استنزاف أكثر من ثمانية ملايين دينار سنوياً من ميزانية الجامعة.

 

 

وذكرت الحملة أن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية قامت أثناء الاعتصام بإغلاق البوابة الرئيسية ومنع الطلبة داخل الحرم الجامعي من الخروج للمشاركة في الاعتصام، في محاولة بائسة لإفشال الفعالية، وحرمان الطلبة من حقهم الطبيعي في رفض قرار رفع رسوم الدبلوم.

 

وأشارت إلى استمرار عزوف الطلبة عن التسجيل للدبلوم على التنافس والموازي في كليات المجتمع التابعة للبلقاء التطبيقية.

 

 

من جانبه، نفى عميد كلية الهندسة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور راتب العيسى العبادي ما تتناقله وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي حول وجود مشاجرات داخل الكلية واطلاق اعيرة نارية .

 

وأشار العبادي إلى قيام أشخاص بإطلاق عيارات ناريه خارج أسوار كلية الهندسة التكنولوجية تزامنا مع قيام ما تسمى حملة (ذبحتونا ) بما أسماها "حملة تحريض ممنهج" للطلبة للقيام باحتجاجات واعتصامات ضد قرارات أكاديمية مدروسة اتخذتها جامعة البلقاء التطبيقية، على حد تعبيره.

 

وأضاف "ونظرا لقيام هذه الحملة (وما تسمى ذبحتونا) بإثارة الرعب ومحاولة تعطيلها للعملية التدريسية عبر وجود عدد منهم على مدخل كلية الهندسة التكنولوجية، ما أدى إلى الاساءة إلى سمعة التعليم العالي".

 

وبين الدكتور العبادي انه وفور إطلاق العيارات النارية قامت مديرية الأمن العام مشكورة بملاحقة مطلقيها وسياراتهم التي لاذوا بها بالفرار من خارج أسوار الكلية وتقوم مديرية الأمن العام بجهود لإلقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للقضاء مشيرا الى ان الجامعة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات الرسمية.

 

 

 

 

أضف تعليقك