اعتصام صامت لـ"الملكية الدستورية" أمام "النواب"

اعتصام صامت لـ"الملكية الدستورية" أمام "النواب"
الرابط المختصر

نفذ العشرات من مبادرة “الملكية الدستورية” وعدد من الفعاليات النقابية والسياسية بعد صلاة الجمعة اعتصاما رمزيا صامتا أمام مجلس النواب، للمطالبة بالملكية الدستورية كأساس لعملية الإصلاح الحقيقي، بحسب عضو لجنة المتابعة

ورفع المشاركون الذين قدرت أعدادهم بحوالي 50 مشارك، يافطات كتب عليها: نعم للملكية الدستورية … الشعب مصدر السلطات.... كما رفعوا العلم الأردني.

عضو المبادرة جمال الطاهات، أوضح لعمان نت أن الاعتصام يأتي للتأكيد على المطالبة بأن يتولى السلطة التنفيذية أشخاص منتخبين من قبل الشعب، كما نطالب بأن يكون مجلس النواب الذي يمثل الشعب قويا وسيدا لنفسه دون وصاية، حيث يعقد أو يفض بإرادة ملكية.

ورغم تأكيده على أهلية أعضاء اللجنة الملكية التي كلفت بإعادة النظر بمواد الدستور، أكد الطاهات أن الحكم يأتي علىالنتائج إلا أن الصورة الحالية لا تبشر بخير، مشيرا إلى أن اللجنة لا تقدم كثيرا في عملية الإصلاح.

وكان عضو لجنة متابعة المبادرة الملكية الدستورية اللواء المتقاعد موسى الحديد قال في حديث سابق إن الحكومة غير جادة في تحقيق الإصلاح إضافة إلى عدم امتلاكها للإرادة السياسية لتحقيق ذلك، مشيرا إلى أن ” من يريد الإصلاح لا بد أن يمتلك إرادة سياسية حقيقة، وما تقدمه الحكومة من خلال قانون الانتخاب والأحزاب لا يرتقي للمستوى الشعبي

جانب من الاعتصام

أضف تعليقك