اعتصام "جايين" أمام دار الرئاسة مطالبة برحيل الحكومة (صور)

اعتصام "جايين" أمام دار الرئاسة مطالبة برحيل الحكومة (صور)
الرابط المختصر

اعتصم العشرات من النشطاء في "حملة جايين" أمام رئاسة الوزراء ظهر السبت للمطالبة "بإقالة حكومة سمير الرفاعي لفشلها في إدارة الملف الاقتصادي" كما قال الناطق باسم الحملة محمد السنيد.

وقال السنيد إن اعتصام اليوم يختلف عن مسيرات الجمعة كونه " سيتضمن نشطاء من مختلف المحافظات، كما سيتم ايصال رسالة عبر الاعلام الى الملك عبد الله الثاني تناشده بإقالة حكومة الرفاعي".

وهتف المشاركون: "الشعب يريد إسقاط الحكومة" و"اسمع اسمع يا سمير هذه أصوات التغيير" و"بدنا حكومة وطنية ضد نهج التبعية" و"ناضل يا شعبي ناضل، طالب وفلاح وعامل" و"بالروح بالدم نفديك يا أردن"، كما هتفوا "الموت ولا المذلة" وطالبوا ب "محاكمة المفسدين"، في الاعتصام الذي انتهى بهدوء دون وقوع أية حوادث.

و دعا النشطاء في الحملة لتشكيل حكومة انقاذ وطني تاخذ على عاتقها في بيانها الوزاري انشاء محكمة خاصة بملفات الفساد الكبرى بما فيها ملفات الخصخصة وبيوعات موجودات القطاع العام، واسترداد اموال الشعب واعادتها الى الخزينة واعادة تشكيل القطاع العام، و إنشاء وزارة للتموين بصلاحيات واسعة وتدخلية، وبغض النظر عن أية قوانين أخرى، تكون مهمتها فرض السيطرة الحكومية على سوق السلع والخدمات الأساسية التي تشكل أساس معيشة العائلة الأردنية (سلة عيش المواطن).

مواضيع ذات صلة:

جانب من الاعتصام (بعدسة نادر داود)..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك