اعتصام الفوسفات يتحول إلى إضراب شامل

اعتصام الفوسفات يتحول إلى إضراب شامل
الرابط المختصر

قرر عمال شركة مناجم الفوسفات الاردنية التوقف عن العمل والانتقال من الاعتصام المفتوح إلى إضراب شامل اعتباراً من يوم الثلاثاء بحسب رئيس اللجنة التنسيقية لموظفي وعمال الشركة سليمان الجمعاني.

وقال الجمعاني" لعمان نت" ان التحول للإضراب ياتي بعد تعنت إدارة الشركة ورفضها لمطالب العاملين.

واعتصم صباح الاثنين المئات من عمال وموظفي الشركة أمام مبنى الإدارة العامة لليوم الثاني على التوالي تحت عنون " اعتصام الكرامة" للمطالبة بتحسين رواتبهم وظروف عملهم.

وطالب المعتصمون باستحداث نظام شؤون موظفين عصري يليق بمكانة الشركة وينهي المزاجية، إضافة إلى نظام مكافئة نهاية الخدمة وهيكلة عادلة للرواتب.

كما يطالبون بالعدالة في تطبيق نظام الأمين الصحي والكشف عن رواتب العقود وإعادة النظر بالرواتب الخيالية والزيادات والمسميات غير المنطقية، وإقصاء جميع المدراء والمتسببين في تصعيد الأزمات عن مواقع صنع القرار.

إضافة إلى شمول أبناء التقاعدين في المنح الدراسية في حال لم يستفيد منها وهو على رأس عمله، وإعادة النظر بقرض الاسكان وشمول شراء الأراضي بنسبة 100% مع تأمين استمرار الاقتطاع في حال التقاعد من راتب الضمان الاجتماعي.

ورفع المشاركون في الاعتصام شعارات تطالب بإنصافهم والعمل على زيادة رواتبهم، ورفعوا ” اكثر من 1600 لا لمن يقف ضد حقوق الموظفين” و” ابو الحسين.. قدوتنا في الإصلاح ومكافحة الفساد”.

أضف تعليقك