اعتصام أمام النقابات احتجاجا على اعتداء المركز الثقافي - صور

اعتصام أمام النقابات احتجاجا على اعتداء المركز الثقافي - صور
الرابط المختصر

توافد العشرات من الناشطين والنقابيين والحزبيين مساء الأربعاء لتنفيذ اعتصام أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على تعرض ثلاثة محامين أردنيين للاعتداء في المركز الثقافي الملكي يوم الخميس الماضي من قبل طاقم السفارة العراقية.

ورفع المشاركون صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين التي كتب عليها "مثلك لا يُنسى ومثلنا لا ينسى"، إضافة إلى الأعلام الأردنية وأعلام حزب البعث، كما قاموا بإحراق صورة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وطالبوا بطرد السفير العراقي من عمان احتجاجا على الاعتداء.

مجلس النقباء الذي شارك ممثلون عنه بالاعتصام طالب من جانبه بإسقاط التهم الموجهة لكافة من تم القبض عليهم خلال اعتصام مساء الثلاثاءأمام السفارة العراقية احتجاجا على اعتداء المركز الثقافي الملكي، والذي قامت الأجهزة الأمنية بفضه بالقوة.

هذا وشهد الاعتصام مشادات كلامية بعد اعتراض أحد المحامين المشاركين على قصيدة ألقيت خلال الاعتصام قيل فيها أن سوريا تنتحر، حيث قام المحامي برفع علم "الثورة السورية" هاتفا: سورية تتحرر ولا تنتحر، الأمر الذي أثار احتجاجا واسعا بين زملائه، حيث دفع المحامون بزميلهم إلى خارج مبنى النقابات وسط شتائم و مشادات كلامية.

وكانت محكمة أمن الدولة أفرجت يوم الأربعاء بكفالة عدلية عن 10 متهمين “بتهمة التجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب” على خلفية مشاركتهم باعتصام السفارة العراقية.

أضف تعليقك