اطلاق تجمع المحامين الأردنيين الأحرار لتكريس العمل المهني النقابي بصورة ديمقراطية

الرابط المختصر

اطلق مجموعة من المحامين امس الاحد في عمان تجمع المحامين الأردنيين الأحرار لتكريس العمل المهني النقابي بصورة ديمقراطية.

ويهدف التجمع الى الإرتقاء بمهنة المحاماة ورعاية المصالح المهنية لأعضاء الهيئة العامة بصورة حقيقية بعيدا عن التسييس والاستغلال للمصالح الحزبية والفئوية والشخصية والمراجعة الشاملة للتشريعات الناظمة لعمل النقابة ولمهنة المحاماة، اضافة لتمكين افرادها من ممارسة دورهم الرقابي الفعلي على اعمال المجالس المنتخبة.

وثمن العضو المؤسس للتجمع المحامي اسامه الوريكات الجهود الكبيرة التي بذلتها المجالس النقابية السابقة، مشيرا الى الحاجة الملحة في هذا الوقت لاعادة بناء ثقة الهيئة العامة في نقابتها من خلال العمل السياسي المتناسق مع سياسة الدولة التي تنتهج مبدأ الوسطية والاعتدال.

وتحدث المحامي على الحوامده عن ذكرى النكبة الفلسطينية والاقتلاع والتشريد للشعب الفلسطيني بعد ان سلبت حقوقه واغتصبت ارضه، مضيفا ان هذه الذكرى دعوة للعمل والامل كلا في موقعه من اجل فلسطين وخدمة للاردن وفلسطين.

واكد المحامي فراس عمرو في كلمته نيابة عن التجمع ضرورة تطوير مهنة المحاماة ومسؤولية الجميع في ذلك، مشيرا الى ان نشأة التجمع جاءت ادراكا منه لخطورة الاوضاع التي تمر بها المهنة.

وقال النائب عبد الكريم الدغمي ان مهنة المحاماة هي مهنة الحريات والشجاعة وسيادة القانون، مشيرا الى ان النقابات تحمل عبئا كبيرا عن الدولة في المجال الاقتصادي والاجتماعي، داعيا الى عدم تجييرها لاي جهة او فرد وان لا نعطي الاخرين فرصة للانقضاض على منجزاتها وهدمها.

بدوره قال المحامي يونس عرب ان فكرة التجمع جاءت في وقت ولسبب وحيد هو غياب الهيئة العامة عن القيام بدورها وواجبها الطبيعي تجاه المجالس المنتخبة التي يجب ان تشارك الادارات العمل وتقديم البرامج والمقترحات وان تكون جهة رقابة ومحاسبة لها.

وقال المحامي محمود عبيدات ان الدعوة للاهتمام بالمهنة لايعني باية حال غياب دورها في الشؤون الوطنية والقومية والى نقابة لاتردد بيانات الاحزاب بل تصنع بيانها المؤسس على القواعد المهنية التي ترفع من قيمة المعرفة وتنمي المهارة.

أضف تعليقك