اصحاب البسطات : قرار الازالة غير منصف

اصحاب البسطات : قرار الازالة غير منصف
الرابط المختصر

رفض بعض أصحاب البسطات قرار امانة عمان القاضي بازالة البسطات بعد انتهاء المهلة المقدمة لهم بتصويب أوضاعهم نهاية شباط المقبل .

واعتبروا ان البسطات مصدر رزقهم الوحيد، واصفين قرار الازالة غير منصف

وتنتشر بسطات بيع  الخضار و الفواكه بشكل عشوائي على الأرصفة و جوانب الطرق ما يعيق حركة المشاه و يسبب أزمة مرورية في الشارع .

واستبعد اصحاب بسطات الانتقال الى مكان بديله حددتها  الامناة لصعوبة ذلك ، مؤكدين ان بسطاتهم لا تعيق حركة السير أو تشكل تعدياً على الأرصفة .

وتشهد البسطات اقبالا كبيرا من المواطنين بسبب اسعارها المنخفضة مقارنة بالاسعار المتداولة في الاسواق .

من جهته قال نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق المهندس باسم الطراونة أن الأمانة قامت بجمع معلومات بينت ان كثير من أصحاب البسطات ليسوا من ذوي الدخل المحدود مشيراً الى ان وجود بسطاتهم التي وصفها بغير المنظمة هو بالأساس لغايات تجارية و ربحية كونه لا يترتب عليهم دفع أجور أو ضرائب أو رسوم .

الطراونة

و تقوم الفرق التابعة لمناطق أمانة عمان باجراء دراسات لتوفير مواقع بديلة مناسبة لأصحاب البسطات بهدف اعادة تنظيمها و منع انتشارها العشوائي الذي يتسبب باربكات مرورية و اعتداءا على الأرصفة بحسب الطراونة .

وكانت امانة عمان قد أمهلت أصحاب البسطات في مختلف مناطق العاصمة حتى نهاية شهر شباط المقبل على أن يقوموا بمراجعة مناطق الامانة التابعين لها لمعرفة البدائل التي وفرتها الامانة والحصول على التصاريح اللازمة لذلك .

فيما قررت الامانة منح التجار الحاصلين على تصاريح مؤقته لبيع الخضار والفواكه والمواد التموينية من خلال ( معرشات ) على جوانب الطرق مهلة تنتهي مع نهاية شهر شباط. المقبل مشيرة الى توفير بدائل في الأسواق الشعبية تتوافر فيها شروط السلامة العامة ابرزها الابتعاد عن التقاطعات المرورية الخطره .

أضف تعليقك