اصابة معتقلة بأزمة ربو والأمن ينفي

اصابة معتقلة بأزمة ربو والأمن ينفي

أفاد مصدر حكومي "لعمان نت " ان المعتقلة علا جميل صافي "52 عاما " والتي نقلت لمستشفى البشير يوم الثلاثاء تلقت توصية طبية  تفيد بضرورة نقلها لقسم الطوارئ بسبب تسارع نبضات القلب واصابتها بضيق تنفس الناتج عن ارتفاع ضغط الدم .

وأكد المصدر انه تم  اعادتها لمركز اصلاح وتأهيل الجويدة /نساء ليتبابع صحتها الطبيب المناوب في المركز.

 

فيما اكدت شقيقة صافي -المتهمة بمناهضة نظام الحكم-  ان المعتقلة نقلت الى مستشفى البشير نتيجة تعرضها لأزمة تنفس، بحسب ما اكدت لعائلتها عقب زيارتها .

هذا وسمح مركز اصلاح وتاهيل الجويدة لإثنين من عائلة صافي بزيارتها ظهر الثلاثاء، مؤكدين تدهور حالتها الصحية نتيجة تعرضها للضرب اثناء الإعتقال، وامتناعها عن تناول الطعام منذ الأحد.

وكان محامي المعتقلة خالد زهدي اكد “لعمان نت” نقل موكلته الى مستشفى البشير بعد تعرضها لأزمة قلبية داخل سجن الجويدة نساء، فيما تبين لاحقا ان صافي تعاني من امراض صدرية، وليست قلبية.

من جهته قال المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام ان صافي نقلت لمستشفى البشير لاستصدار تقرير طبي عن حالتها الصحية ضمن الإجراءات ” الروتينية ” التي تتبعها مراكز الإصلاح.

وأضاف ” لعمان نت” ان الموقوفة عادت الى مركز الاصلاح بعد عرضها على طبيب شرعي في مستشفى البشير، وحالتها الصحية جيدة .

وتابع تعاني صافي من بعض الرضوض على جسدها ناتجة عن عملية الاعتقال.

فيما اصدر الأمن العام بيانا اكد  به أن النزيلة  لم تقم بتوكيل أي محام لغاية اللحظة , موكدا ان ثلاث اشخاص من اقاربها قاموا بزيارتها ظهر اليوم  , وان النزيلة سترسل يوم غد للمستشفى مرة أخرى لاستكمال تقاريها الطبية القضائية اللازمة .

هذا وتعرضت صافي بحسب محاميها لضرب شديد اثناء اعتقالها على دوار الداخلية فجر الاربعاء الماضي.

وكانت صافي قد مثلت امام مدعي عام امن الدولة الأحد الماضي حيث وجهت لها تهمة التحريض على نظام الحكم ، وتم ايقافها في مركز اصلاح وتأهيل الجويدة نساء 15 يوما على ذمة التحقيق.

 

أضف تعليقك