اشتراط ترخيص "الهيئة" لنشر المواد الإعلامية

اشتراط ترخيص "الهيئة" لنشر المواد الإعلامية
الرابط المختصر

أكد مدير هيئة الاعلام محمد قطيشات أنه سيتم وقف بث أو إصدار أية وسيلة إعلامية تقوم بنشر أخبار أو بيانات أو مقالات أو تعليقات تتعلق بشؤون المملكة الداخلية والخارجية دون ترخيص من الهيئة.

 

 

ودعا قطيشات إلى الابتعاد عن الشائعات والأخبار غير الحقيقية التي تمس أمن الوطن من خلال نشر أو بث مواد إعلامية تعرقل سير العملية الأمنية أو الإساءة للوحدة الوطنية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء "بترا".

 

 

وأكد أنه سيتم استخدام الصلاحيات القانونية المناطة به بموجب قانون الإعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر وجميع الأنظمة والتعلميات بوقف بث أي برامج تقدم مواد إعلامية مخالفة للتشريعات والأنظمة.

 

 

وأشار إلى أنه سيتم إبلاغ النيابة العامة مباشرة عن اي مخالفة ترتكبها بعض وسائل الاعلام واستخدام صلاحياته في حجب المواقع الالكترونية التي تبث اخبار او بيانات او مقالات او تعليقات تتعلق بشؤون المملكة الداخلية والخارجية دون ترخيص من قبل هيئة الاعلام.

 

 

وكان مصدر أمني مسؤول قد حذر من تداول الأخبار الملفقة والشائعات والفيديوهات من خلال وسائل الإعلام، أو وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد تضر بالحملة الأمنية التي تستهدف إلقاء القبض على عدد من المشبوهين، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.

 

 

 

وطالب المصدر وسائل الإعلام بتوخي الدقة ، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

أضف تعليقك