اشتباك أثناء مصادرة الأمن ” للبيض” وتشديد حول المجلس لحمايته

اشتباك أثناء مصادرة الأمن ” للبيض” وتشديد حول المجلس لحمايته
الرابط المختصر

قامت قوات الأمن الخميس بمصادرة البيض الذي حاول المعتصمون أمام مجلس النواب رشق المجلس به ما أدى لاشتباك بين المعتصمين وقوات الأمن التي فرضت طوقا امنيا في محيط مجلس النواب.

وهتف المعتصمون ” اسمع اسمع يا معروف غيرك بدنا نشوف” و خضره يا بلادي خضره.. الموت ولا المذلة” و ” زنقه زنقه دار دار نوابنا جابولنا العار” و ” الشعب يريد إسقاط الفساد”و ” مش بالبيض بالصرامي.. راح ينضرب كل حرامي”،"  زنقة زنقة دار دار... يا بخيت على الدار".

ورفعوا يافطات “يا مجلس النواب اخص”و ” لا لحكومة الكازينو” و ” مسرحية الكازينو تمثيل عادل أمام البخيت إخراج مجلس النواب المزور” و ” خبر عاجل مبارك وابن علي والقذافي يناشدون الأمم المتحدة ان تكون محاكمتهم أمام مجلس النواب الأردني”.

وقبل انطلاق الفعالية طالب التجمع الشعبي للإصلاح بإجراء تعديلات كبيرة على النهج الحكومي، ومحاسبة الفاسدين تضمن ان يسترد الشعب كل فلس نهب من ثرواته.

وأضاف التجمع في بيان صدر عنه إن الإصلاح لا يتحقق إلا بتعديلات دستورية كبرى تنأى بالملك عن سلطات الدولة الثلاث وتعيد الشرعية للشعب وتنهي الحصانة الممنوحة للوزراء.

وبحسب البيان فان السكوت على الحق جريمة وان صمت على النهج الحكومي الحالي في تشكيل الحكومات وبقاء الحكومات غير منتخبة ورهينة إرادة عليا فوق إرادة الشعب وبقاء مجلس نواب مزور واعيانا موظفين هو الذي يغري بمواصلة الفاسدين في التمادي بجرائهم .

من جهته، قال تيار الـ "36” أن الشعب قرر قتل الحكومة والاعيان والنواب وإسقاط رموز الفساد في الدولة وإسقاط قوانين الطواري، واوضح ان الوطن خط احمر وان الشعب والجيش والأجهزة الأمنية في خندق واحد ضد الفساد.

من جانبة، قال عضو التجمع الشعبي للإصلاح جمال الطاهات إن ما حدث مذلة وان سلوك النواب مخزي، وأضاف إن ما حدث يبين للناس إن تشكيل الحكومات لإدامة هيمنة الفساد والاستبداد وتسهيل نهب الموارد وإذلال الشعب.

الناطق باسم جماعة الأخوان المسلمين جميل أبو بكر بين في حديثه" لعمان نت" ان سياسة كبش الفداء في إدانة الآخرين ستنتهج في قضايا اخرى وهذا اكبر دليل على عدم الجدية في الإصلاح ومحاربة الفساد.

وشهد الاعتصام رفع النائب محمد المراعية على الاكتاف خلال مشاركته فيه، وقال المراعية ان ما حدث من محاسبة رئيس الوزراء أمر ديمقراطي ودستوري لكن السماح له بالرد داخل المجلس أمر مخالف للدستور، واوضح انه قد قدم استقالته رسميا اليوم الى مجلس النواب، رافضا ان تتلطخ يده بالفساد.

وطالب المراعية برحيل الحكومة واجراء انتخابات نزيهة.

الى ذلك طالب النائب السابق علي الضلاعين في حديثه " لعمان نت" باجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشيرا بان هذه المجلس غير شرعي وجاء بتزوير ارادة الشعب من خلال الاجهزة الامنية، مبينا ان مؤسسة مجلس النواب لا تمثل الشعب الاردني.

 

جانب من الاعتصام....

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

>

>

.

.

  

.

 

 

أضف تعليقك