اشتباكات في القدس المحتلة واستشهاد فلسطيني

اشتباكات في القدس المحتلة واستشهاد فلسطيني
الرابط المختصر

استشهد بعد ظهر اليوم الجمعة، الفلسطيني زياد الجولاني (40 عاما) من سكان حي وادي الجوز بالقدس المحتلة بعد إقدام جنود الاحتلال على إطلاق النار على منازل المواطنين هناك.

وأفادت مصادر مطلعة في الحي، بحسب ما نقلته وكالة "وفا" الفلسطينية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب منازل المواطنين، عقب صلاة الجمعة بزعم قيام فتية برشق سيارات المستوطنين بالحجارة، ما أدى إلى استشهاد الجولاني وإصابة مواطنة أخرى بجروح خطيرة لم تعرف هويتها بعد.

وأكدت المصادر أن عددا من منازل المواطنين تضررت بفعل رصاص جيش الاحتلال الذي استهدف المنازل بشكل مفاجئ.

 

موقع يديعوت أحرونوت العبري نقل عن متحدث باسم جيش الاحتلال أن الجيش قتل الجولاني بعد إطلاق النار عليه في منطقة وادي الجوز في مدينة القدس، بدعوى أنه حاول دهس اثنين من حرس الحدود بعد رفضه الانصياع لأوامر الجيش.

وأوضح الموقع أن الشاب كان يستقل سيارة من طراز تويوتا، رفض الانصياع لأوامر حرس الحدود بالتوقف على نقطة عسكرية في واد الجوز بالقدس، وحاول دهس اثنين من حرس الحدود الإسرائيلي ما أدى إلى إصابتهما بجراح، وأطلق الجنود النار على الشاب ما أدى إلى إصابته بجراح حرجة جدا استشهد على أثرها.

ووقعت مواجهات في المكان بعد إصابة الشاب بجراح خطيرة، فأطلق جنود الاحتلال النار على المواطنين ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين، فتاتين وشاب ومسن برصاص مطاطي تم نقلهم إلى مستشفى المقاصد بالقدس لتلقي العلاج.

كما وأغلقت قوات الاحتلال منطقة واد الجوز، ومنعت حركة المواطنين، وتدور اشتباكات في المكان.

أضف تعليقك