اسواق الكرك تشهد حركة تجارية نشطة

الرابط المختصر

تشهد مدينة الكرك خلال العشر الاواخر من رمضان حركة تجارية نشطة خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك حيث تزدحم الاسواق التجارية بالمتسوقين .

واشار عدد من المواطنين الى ارتفاع اسعار بعض السلع كالملابس والعاب الاطفال وحلويات العيد مما زاد من الاعباء المادية على ارباب الأسر من ذوي الدخل المتدني في ظل الالتزامات المتراكمة للاسرة خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد .

وقالت سيدة وهي أم لخمسة أطفال "لا ادري كيف أبعث الابتسامة على شفاه أطفالي في ظل حمى الأسعار التي تشهدها الأسواق التجارية فأنا في حيرة من أمري أأشتري اللوازم المدرسية أم لباس العيد في وقت لا استطيع فيه شراء الاثنين معا".

أحد باعة بسطات اللوازم المدرسية اشار الى الاقبال الشديد من قبل المواطنين على شراء القرطاسية من اجل توفير احتياجات ابنائهم قبل بداية العام الدراسي مشيرا الى ان الاسعار معقولة وبمتناول يد الجميع لوجود تنزيلات على البضاعة نتيجة التنافس بين الباعة .

واشار أحد اصحاب محال الحلويات الى مضاعفة مبيعاته خلال النصف الثاني من شهر رمضان مما يعوض الكساد الذي تعرض له المحل خلال الأشهر الماضية.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة الكرك صبر الضلاعين ان التجار ملتزمون بالاسعار وهناك تنزيلات على اسعار بعض الحاجيات في شهر رمضان لتعويض فترة الركود التجاري التي شهدتها المدينة قبل شهر رمضان نتيجة الاعمال الانشائية المنفذة في المدينة والتي اغلقت بعض الشوارع مما حد من وصول المتسوقين الى السوق التجاري لعدم وجود مواقف لسياراتهم .

وقال مدير صناعة وتجارة الكرك جمال الصعوب ان فرق مراقبي الاسواق التجارية في المديرية يعملون على مراقبة الاسعار في الاسواق التجارية للحد من احتكار السلع والمواد الغذائية من قبل بعض التجار داعيا المواطنين الابلاغ عن اية مخالفة تتعلق بزيادة الاسعار او احتكار السلع حيث ستتخذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق التجار المخالفين .

أضف تعليقك