اسرائيل مازالت تحتجز جوازات سفر اردنية

اسرائيل مازالت تحتجز جوازات سفر اردنية
الرابط المختصر

ما زالت الاسرائيلية تحتجز جوازي سفر اردنيين لنقابيين شاركا في اسطول الحرية منذ حوالي شهر، دون ابداء الاسباب.

الحكومة كانت استعادت 7 جوازات سفر غير ان جوازين يعودان ل" محمود ابو غنيمه ومحمد السلامين" ما زالا رهن الاحتجاز دون ان تحرك حكومة سمير الرفاعي ساكنا-كما يقول اصحاب الجوازات- رغم ان جوازات السفر محكومة بالحصانة وهي وثائق محمية بموجب القانون الدولي.

الناشط النقابي محمود ابو غنيمه طالب الحكومة بـ"العمل الفعلي والجاد للمطالبة بالجوازت الاردنية".

وانتقد ابو غنيمة ما اسماه " تراخي الحكومة على امر سيادي يخص وثائق الدولة ، وتابع غنيمه وعدت الحكومة بمتابعة الموضوع لكن حتى هذه اللحظة لم يحصل شيء ولا زالت جوازاتنا جبيسة ايدي الاحتلال الصهيوني".

وبين ابو غنيمه ان "الغريب بقضية احتجاز جوازي سفرنا تحديدا يعود لانهما جديدين، وهو الامر الذي يضع علامات استفهام هلى قضية احتجازهما".

و تخوف ناشطون في اسطول الحرية من ان تستخدم سلطات الاحتلال الاسرائيلية تلك الجوازات في العمليات الإرهابية والاغتيالات التي تقوم بها كما حصل مع القيادي محمد المبحوح والذي اغتيل مؤخرا على يد الموساد الاسرائيلي في دبي .

يذكر ان الاردن تسلم 17جواز سفر لمشاركين من جنسيات مختلفة في "اسطول الحرية"، الذي كان يحمل مساعدات انسانية لغزة وتلك الجوازات تضم "جوازات سفر سبعة أردنيين وجواز سفر عماني وجواز سفر باكستاني وجواز سفر اندونيسي وجواز سفر كويتي وجواز سفر بحريني وجواز سفر مغربي واربع جوازات سفر جزائرية".

أضف تعليقك