استياء عدد من السيدات النواب من دراسة عمان نت

استياء عدد من السيدات النواب من دراسة عمان نت
الرابط المختصر

أبدت عدد من السيدات النواب في حديث لراديو البلد اعتراضهن على الدراسة التي أصدرها موقع المرصد البرلماني التابع لموقع عمان نت حول اﻷداء النيابي للمجلس السادس عشر في دورته العادية اﻷولى. حيث اعتبرت النواب أن التقرير غير حيادي مقارنة بأداء سيدات أخرى تحت القبة، كما أن التقرير لم يتحدث عن اداء النواب خارج القبة وهو ما يمثل أهمية كبيرة في الحكم على أداء النائب.

وقالت النائب ناريمان الروسان التي كانت متوسطة التقييم بين السيدات النواب أنه لا يجوز تشويه النائب بذكر اسمه على أنه اﻷصعف أداء، مشيرة إلى أن مداخلاتها أكثر مما ذكر بتقرير المرصد “وكان أيضاً تأثير مداخلاتي كبيراً، ناهيك عن أن ما ذكر عن غيابي للجلسات غير دقيق”.

وأبدت عدد آخر من السيدات النواب في اتصال هاتفي مع راديو البلد واللواتي حصلن على تقييم ضعيف للأداء أو حضور الجلسات أو قلة المداخلات استياءهن الشديد من التقرير، معتبرين أنه يشوه صورتهن أمام الناخبين، وذلك باستبعاد التقرير لنشاط النائب خارج القبة.

من جهتها، اعتبرت النائب هدى أبو رمان أن التقرير جيد، ولكن عليه بعض الملاحظات من حيث تقييم أداء بعض النواب الذي اعتبرته لا يعكس الواقع.

اما النائب وفاء بني مصطفى والتي كانت اﻷفضل تقييما بين السيدات النواب فأشادت من جانبها بالدراسة، معتبرة أنها تعكس الحقيقة الكاملة ﻷداء النواب تحت القبة وحيادي إلى حد كبير، مضيفة أن أخذ عدد المداخلات وتقييمها، إضافة إلى تسجيل حضور وغياب النواب كاف للحكم على النائب وتقييم أدائه

ردود الفعل النيابية تتواصل حول تقرير المرصد البرماني التابع لموقع عمان نت اﻷلكتروني بين مشيد وغاضب، بناء على التقييم الذي حصل عليه في الدراسة

أضف تعليقك