استمع..لأبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية ليوم الأربعاء؟

الرابط المختصر

تحت عنوان "الملك .. يدقّ ناقوس الخطر" كتب عوني الداوود في الدستور قائلا:

خطاب جلالته للعالم هذه المرّة تحدث عن خطر لا يهدد الاماكن الاسلامية المقدسة في المدينة المقدسة فحسب - بل والاماكن المسيحية ، وقال بوضوح ( كقائد مسلم ) أؤكد لكم بوضوح اننا ملتزمون بالدفاع عن الحقوق والتراث الاصيل والهوية التاريخية للمسيحيين في منطقتنا وخاصة في القدس .

رسائل الملك كانت هي الاوضح والافصح ..خاطب فيها جلالته ضمائر وعقول العالم قادة وشعوبا ودق ناقوس خطر « على الجميع التصدي له « بـ» العمل معا « .

وفي الرأي كتب حسين دعسة تحت عنوان "كلنا-شركاء-في-أمان-الأردن"

ويقول، في الأردن، فسحة من الحب، والتنمية المستدامة، العين الملكية ساهرة أولاً، وأجهزتنا الأمنية والوطنية والقطاعات الخاصة والأمة، تقف مع قوتنا، هذا المد الذي يحمي الأردن، من الشمال إلى الجنوب، الجيش العربي المصطفوي، رديف قوتنا، اليد التي تقوي تمسكنا وصبرنا وايماننا بأننا في مملكة هاشمية، إرثها حضارة الشعب الأردني، رؤيتها وملوكها السند والعزم والحماية.. حمى الله الملك وولي العهد، والشعب والأردن.. موئل الحب والأمان.



أما في الغد كتب ماهر أبو طير تحت عنوان "ستولد ضعيفة لهذه الأسباب"

اذا اراد الأردن الوصول الى احزاب قوية، فيجب ان يبدأ ذلك بتوليد برلمان قوي اساسا، غير ملعوب في اعداداته مسبقا، وبعدها سوف ترتفع مناسيب الثقة، مرورا بالنقابات، وما تمثله مهنيا وسياسيا، وتأتي الاحزاب في السياق، بعد ان يكون البرلمان النزيه تماما، غير الباهت، والمؤثر، والممثل للأردنيين، هو اقوى دليل بيد الدولة، على صدقية الشعارات.

بدون ذلك سنواصل الدوران حول انفسنا الى ما لا نهاية.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي في الصحف المحلية ليوم الأربعاء؟

أضف تعليقك