استمرار استقبال طلبات الحصول على سلف لمتقاعدي الضمان

استمرار استقبال طلبات الحصول على سلف لمتقاعدي الضمان
الرابط المختصر

قال مدير المركز الإعلامي، الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي إن فروع ومكاتب المؤسسة وإدارة التقاعد فيها مستمرّة في استقبال طلبات المتقاعدين الراغبين في الحصول على سلف من المؤسسة سواء أكانت سلفاً شخصية أو سُلفاً لتطوير مشروعات وأعمال تنموية خاصة بالمتقاعدين.

 

وأضاف في تصريح لــ "بترا" أن نماذج طلبات السلف بنوعيها تتوفر لدى الفروع، مؤكدا أن من أهم شروط الحصول على السلفة إحضار كتاب من البنك المحوّل إليه راتب المتقاعد يُبيّن التزاماته المالية.

 

ويأتي هذا الإجراء، وفقاً للصبيحي، لضمان أن لا يقل صافي راتب التقاعد أو النصيب من الراتب عن 30 بالمئة من إجمالي الراتب أو النصيب بعد خصم جميع الالتزامات واقتطاع قسط السلفة بهدف توفير ظروف معيشية طبيعية ملائمة للمتقاعد وأسرته.

 

وقال إنه يحق لصاحب راتب تقاعد الشيخوخة والشيخوخة الوجوبي، وصاحب راتب التقاعد المبكر وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الطبيعي الدائم وصاحب راتب اعتلال العجز الكلي والجزئي الإصابي الدائم وأرملة المؤمن عليه أو صاحب راتب التقاعد أو الاعتلال المستحقة لنصيب عن زوجها المتوفّى الحصول على السلفة، شريطة أن لا يتجاوز راتب المتقاعد 2000 دينار.

 

وأضاف أن السلفة تُمنح بقيمة 10 أضعاف الراتب التقاعدي المُحوّل إلى البنك وبسقف عشرة آلاف دينار.

 

أضف تعليقك