استقرار أسعار معظم أصناف الخضار والفواكة

استقرار أسعار معظم أصناف الخضار والفواكة
الرابط المختصر

تباينت أسعار الخضار والفواكة ما بين الاستقرار ومواصلة الارتفاع ، فيما شهدت بعض الأصناف انخفاضا على الأسعار مقارنة بالفترة الماضية التي اشتكى العديد من المواطنين من ارتفاعها بشكل ملحوظ.

 

وبحسب أسعار السوق بلغ سعر مادة البندورة 30 قرشا للكيلو، والخيار 20 قرشا للكيلو، أما الكوسا 50 قرشا للكيلو، والبطاطا 55 قرشا للكيلو، بينما تراوحت أسعار مادة البصل المحلية والمستوردة ما بين 40 الى 70 قرشا للكيلو.

 

وأكد مدير السوق المركزي التابع لأمانة عمان المهندس أنس محادين لـ عمان نت، أن أسعار الخضار والفواكه في الأسواق أصبحت مستقرة وتباع  بأسعار ضمن معدلاتها الطبيعية، بالإضافة إلى توفر كمياتها في السوق المركزي.

 

وأوضح محادين أن الإشكالية التي يواجهها المستهلك  تعود الى رفع التجار للأسعار خارج السوق المركزي، خاصة في المولات التجارية ومناطق عمان الغربية، الأمر الذي يتطلب رقابة مشددة على الأسعار.

 

وبلغ إجمالي كميات الخضار والفواكه المتوفرة في السوق منذ ساعات الصباح  نحو 2782 طن، وبأسعار متفاوتة ما بين سلعة واخرى بحسب محادين.

 

هذا وكانت جمعية حماية المستهلك قد تابعت شكاوى وملاحظات المواطنين خلال الشهر الماضي حول إرتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق بشكل كبير ومبالغ فيه في كافة محافظات المملكة.

أضف تعليقك