استقالة ثانية إثر خلافات نقابة أطباء الأسنان

الرابط المختصر

شهد اجتماع الهيئة العامة لنقابة أطباء الاسنان ثاني استقالة من عضوية مجلس النقابة احتجاجا على استمرار الخلافات التي أثرت على أداء النقابة ، حيث قدم الدكتور أحمد القطاونة استقالته من عضوية المجلس.

وكان عضو مجلس النقابة عن قائمة الوحدة الوطنية الدكتور فراس القرعان قدم استقالته الاسبوع الماضي.

وبرزت أثناء اجتماع الهيئة العامة للنقابة خلافات داخل مجلس النقابة المنقسم بين قائمة الوحدة الوطنية التي يقودها النقيب بركات الجعبري وقائمة الوحدة النقابية التي باتت تملك الاغلبية في مجلس النقابة.

وعزا المستقيلون أسباب استقالتهم الى صعوبة الاستمرار في العمل داخل مجلس النقابة في ظل استمرار الانقسامات التي أدت الى تعطيل دور النقابة وأثرت على مصالح أعضائها.

وشهد اجتماع الهيئة العامة انسحاب العديد من أطباء الاسنان احتجاجا على مستوى النقاشات فيما فضل عدد اخر مقاطعة الاجتماع بناء على توقعاتهم لما سيحصل في الاجتماع الذي سبقه اجتماعات تحضيرية للقوائم المتنافسة في النقابة لبحث سبل ادارة النقاش بما يخدم مواقفها امام الهيئة العامة.

وتطرق نقيب أطباء الأسنان الدكتور الجعبري في كلمته التي افتتح بها اجتماع الهيئة العامة الى الخلافات التي ادت الى تأجيل انعقاد المؤتمر الأردني لطب الأسنان الذي كان من المقرر عقده في الشهور الأولى من العام الحالي والخسارة "التي لا تقدر بثمن جراء التأجيل" ، وفق قوله.

واشار الجعبري في كلمته التي غلبت عليها المصارحة وأثارت جدلا في الهيئة العامة الى أن العمل داخل النقابة كان يصطدم بمعوقات كثيرة أدت الى عزوف النقابيين اصحاب الخبرات. واقر الجعبري بأن حجم الإنجاز لم يكن كبيرا خلال الفترة السابقة بسبب تعطل اجتماع مجلس النقابة نتيجة لمقاطعة الاغلبية اجتماع المجلس اثر الخلافات التي شغلت النقابة قبل أشهر ، الامر الذي أدى إلى تعطيل كثير من مصالح الأطباء والنقابة بشكل عام. وحمل بعض اعضاء الهيئة العامة النقيب مسؤولية تأجيل المؤتمر في حين رد الجعبري بأن مجلس النقابة لم يتخذ القرار بإقامته في السابق كي يقوم بتأجيله.

واوضح الجعبري أن المؤتمر الذي كان من المقرر إقامته تعرض لعمليات "إفشال" بسبب الخلافات الدائرة داخل النقابة ، مبينا أن المؤتمر كان سيحقق نجاحا على المستوى العلمي والمادي ، كما كان من المتوقع أن يدر على النقابة ما لا يقل عن 70 ألف دينار.

وتطرقت الهيئة العامة للاتفاقية التي وقعتها النقابة مع شركات التأمين ، حيث أشار الجعبري الى أن النقابة وقعت اتفاقية مع شركات التأمين بحضور مديرية الضمان الاجتماعي تفرض عليهم تطبيق لائحة الأجور المنصوص عليها للعام 2003 ، وأكد ان توقيع الاتفاقية مع الشركات تم حسب الأصول. وناقشت الهيئة العامة التقرير الإداري والمالي وتقارير اللجان الفرعية في المحافظات بالإضافة لتقارير لجان نشاط النقابة الداخلية وتقارير جمعيات ومجموعة الاختصاص والقوائم المالية للسنة الماضية والموازنة التقديرية لصندوق النقابة.

أضف تعليقك