استعدادات العيد - صوت

استعدادات العيد - صوت
الرابط المختصر

أنهت الجهات المسؤولة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأعلنت الجهات المختلفة عن خطط للتعامل مع عطلة العيد.

وتعدد مظاهر التعبير عن الفرح خلال فترة العيد وما يرافقها من تواصل اجتماعي وصلة رحم وارتياد أماكن الترفيه والتسلية مما يتطلب إتباع وسائل الوقاية خلال أيام عطلة العيد تجنباً لوقوع الحوادث التي قد تعكر صفو وفرحة هذه المناسبة.

حيث حث الملازم محمود العقرباوي من مديرية الدفاع المدني المواطنين على عدم ترك أطفالهم داخل المنازل وحدهم ودون رقابة الأهل لأن وجودهم بمفردهم قد يعرضهم للكثير من الحوادث. محذرا من استخدام المفرقعات والألعاب النارية.

وأضاف في حديثه لـ"عمان نت" أن ارتياد المواقع الترفيهية بقصد الاستمتاع والترفيه عن النفس يتطلب الالتزام بالنصائح والإرشادات ومراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطراً عليهم هذا بالإضافة إلى الأخطار التي قد يتعرض لها الأشخاص نتيجة الازدحام الشديد الذي تشهده مناطق التنزه أو دور الألعاب خلال فترة العيد.

من ناحية أخرى، أكد المقدم خلف ذيابات مدير إدارة سير العاصمة لـ"عمان نت" عدم إغلاق أي طريق أو وجود أي تحويل للسير داخل اختصاص العاصمة طيلة فترة العيد.

مشيرا إلى تواجد مرتبات إدارة السير في مواقع بيع الأضاحي والأسواق. طالبا من المواطنين التقييد بتعليمات الاصطفاف والسلامة العامة.

وأشار الراصد الجوي حسين المومني إلى سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة أول أيام العيد، فيما تسجل درجة الحرارة في عمان 24 درجة مئوية.

وحذر من تدني مستوى الرؤية الأفقية خلال العيد في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة بسبب الغبار.

أضف تعليقك