استرداد 20 مليون دينار من شركات مقاولات

استرداد 20 مليون دينار من شركات مقاولات
الرابط المختصر

وقعت في مقر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأحد، اتفاقية تسوية مالية بقيمة (20) مليون دينار بين شركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركات مقاولات نفذت أعمالاً انشائية في الفترة الواقعة ما بين 2007 – 2012، شابها العديد من التجاوزات المالية والإدارية والفنية الهندسية.

 

وقامت الهيئة بفتح ما مجموعه (44) ملفاً تحقيقياً وبعد إنجاز ملفين وثبوت شبهات الفساد فيهما بقيمة 2 مليون دينار فقد أحيلت الى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الذي استكمل إجراءات التحقيق في هذين الملفين واتخاذ القرار باحالتهما الى النيابة العامة .

 

وعلى ضوء هذه التطورات فقد بادرت الشركات المعنية الى عرض تسوية اولية بقيمــــــــــة مليوني دينار تم تحصيلهما كمرحلة اولى ، تبعها عرض تسوية شامل لكافة ملفات الفساد في هذه القضية حيث اصدر مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قراراً يتضمن اصراره على استعادة كامل المبلغ المهدور في جميع المشاريع وقيمته (20) مليون دينار يخصم منها مبلغ التسوية الاولى يقيمة مليوني دينار.

 

ولدى عرض التسوية على رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات قام بعرضها على المجلس الذي وافق على كافة المعطيات الواردة من مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

 

 

أضف تعليقك