استحداث برامج جديدة في "مهني الطفيلة"

استحداث برامج جديدة في "مهني الطفيلة"
الرابط المختصر

 

 

استحدث معهد التدريب المهني في محافظة الطفيلة برامج تدريبية جديدة تستهدف تأهيل الباحثين عن العمل من كلا الجنسين، ورفد سوق العمل المهني في المحافظة.

وقال مدير المعهد رائد الشوابكة إن البرامج التدريبية تسعى لتحسين مستويات الكفاءة المهنية بمجالات الفندقة وإنتاج الطعام والميكانيك والحلاقة، مضيفا أنه تم المباشرة بعقد دورة تدريبية متخصصة في مجال إنتاج الطعام وفن الطهي والتعامل مع الأغذية.

 

يأتي ذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، حيث تم شمول 40 متدربا ومتدربة من الباحثين عن عمل ضمن هذه الدورة التي يتلقى خلالها المتدربون مكافآت شهرية وبدل تنقلات.

 

وبين الشوابكة ان المعهد يعكف حاليا على تدريب نحو 40 طالبا ضمن برنامج مستوى المتدرب الماهر الذي يستغرق مدة ثلاثة فصول دراسية في تخصصات ميكانيك السيارات والحلاقة والتزيين للرجال .

وأضاف أن هذه الدورات تستهدف صقل مهارات المتدربين وإكسابهم المهارات الفنية اللازمة، للانخراط في سوق العمل، وبما يتواءم مع سوق العمل المهني المحلي ضمن مزايا مختلفة منها منح شهادات تدريبية معترف بها لدى الجهات المعنية، مبينا أن المعهد خرج متدربين في تخصصات أخرى كصيانة الهواتف النقالة.

وبين أن هناك نحو 12 تخصصا في مجالات الميكانيك والكهرباء وصيانة المركبات والنجارة وغيرها من البرامج التدريبية يتم عقدها بشكل دوري، تستهدف المئات من الشباب والشابات ، فيما بلغت نسبة التشغيل نحو 70 بالمائة.

ودعا الشوابكة الباحثين والباحثات عن العمل من المجتمع المحلي مراجعة المعهد للاطلاع على الدورات التي تعقد على مدار العام ومستويات الكفاءة العالية لدى المدربين وجاهزية المشاغل التدريبية المتواجدة في المعهد.
 

 

أضف تعليقك