استبيان حول قانون السير: وقاية أم جباية ؟

استبيان حول قانون السير: وقاية أم جباية ؟
الرابط المختصر

كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان لعمان نت عن إعداد استبيان حول قانون السير تحت عنوان "قانون السير: وقاية أم جباية؟!"، حيث سينشر على عدد من المواقع الإلكترونية، بحسب رئيس لجنة السجون المعتقلات في المنظمة العربية لحقوق الإنسان المحامي عبد الكريم الشريدة.

 وبين الشريدة في حديث لعمان نت ان "المنظمة ستعمل على توزيع استبيان يتضمن ما يقارب العشرين سؤالا على المواطنين لمعرفة أرائهم بهذا القانون، وفيما إذا كان ارتفاع قيمة المخالفات ساهم في تقليص حوادث السير أم لا".

 وستصدر المنظمة العربية لحقوق الإنسان تقريرين خلال مؤتمر صحفي تعقده يوم السبت المقبل، الأول يتحدث عن واقع المعتقلين الأردنيين في الخارج وظروف معيشتهم وحقوقهم في مختلف النواحي منها إحراء محاكمات عادلة لهم.

 و التقرير الثاني سيتناول واقع العمالة الوافدة في  المدن الصناعية، حيث قامت المنظمة بزيارة ثلاثة مدن صناعية هي الحسن والضليل وسحاب، مشيراً إلى وجود انتهاكات في بعض المؤسسات من قبل أصحاب "رؤوس أموال".

 وفي هذا الإطار، كان تقرير أميركي تحدث عن وجود انتهاكات للعمالة الوافدة في  الشركة العالمية البريطانية للمنسوجات (آي بي جي) في منطقة الضليل الصناعية

 وزعم التقرير أن إدارة المصنع عرضت عمالها لانتهاكات ترتبط بمسميات الاتجار بالبشر والتعسف في تشغيل العمال وخاصة الإناث، مع تجريدهم من جوازات سفرهم.

 فيما اكد وزير العمل الدكتور إبراهيم العموش في تصريحات سابقة إن "التقرير الأميركي الذي صدر حول شركة بريطانية للمنسوجات غير صحيح بنسبة 95 %".

أضف تعليقك