"استئناف عمان" ترد طعونا انتخابية

"استئناف عمان" ترد طعونا انتخابية
الرابط المختصر

أنهت محكمة استئناف عمان الخميس، البت بالطعون الانتخابية المقدمة بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب الثامن عشر، ليصبح عدد الطعون التي قامت المحكمة بالفصل فيها 30 طعنا.

 

وقال مستشار مجلس المفوضين مدير الدائرة القانونية بالهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة، إن المحكمة قررت بعد التدقيق واعلان ختام المحاكمة رد الطعنين المتعلقين بعدم دستورية قانون الانتخاب لمجلس النواب، والمقدمين في الدائرة الانتخابية الأولى في محافظة العاصمة شكلاً.

 

كما قررت المحكمة رد الدعوى المقدمة من المرشح محمد العلاقمة في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً، خاصة وان تقرير الخبرة المقدم في الدعوى جاء ليبين ان هناك تطابقاً بين ما قامت لجنة الخبرة بتدقيقه في محاضر نتائج فرز صناديق الاقتراع وبين ما قامت الهيئة باعلانه ضمن النتائج النهائية للدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء.

 

وردت  المحكمة الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في محافظة مادبا موضوعاً، والطعن المقدم من المرشح عاكف السميرات في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً.

 

وعلى صعيد آخر، توقع القطاونة ان تصدر محكمة استئناف معان يوم الاحد القادم قراراً بالطعن المقدم من المرشح حسين الهلالات عن الدائرة الانتخابية معان.

أضف تعليقك