استئناف العمل بمشروع مجمع سفريات إربد الجنوبي

استئناف العمل بمشروع مجمع سفريات إربد الجنوبي
الرابط المختصر

أعلنت رئيس بلدية إربد الكبرى حسين بني هاني الأحد استئناف العمل بإعادة تأهيل مجمع سفريات إربد الجنوبي بعد تأخير دام قرابة شهرين لاعتراضات من تجار وأصحاب أكشاك متضررين من تنفيذ المشروع.

 

وقال بني هاني إنه التقى السبت أصحاب الأكشاك والمرافق العاملة في المجمع، واتفق على إزالة جميع العوائق التي تعترض سير العمل بالمشروع والمباشرة بالأعمال الفعلية لإعادة التأهيل اعتبارا الأحد.

 

وأضاف أن العمل سيتم وفق مرحلتين في مساحة المجمع البالغة قرابة 30 دونما الأولى بحيث يستغل نصف المجمع لتنفيذ أعمال محددة وتنقل حركة الركاب والحافلات للجزء الآخر ومن ثم ينتقل العمل للجزء الآخر بعد إنجاز الأول.

 

وقال إن لا عوائق الآن أمام إنجاز المشروع المحدد له 90 يوم عمل قد تزيد تبعا للتأخيرات التي وقعت.

 

وأوضح أن المرافق الإدارية والخدمية الموجودة داخل المجمع سيتم نقلها إلى ميدان الطائرة الذي تم إلغاؤه وسيقام فيها مثل هذه المرافق.

 

وأشار بني هاني إلى أن البلدية بصدد عمل فتحات في الجزيرة الوسطية المحاذية للمجمع والتي كانت ضمن الميدان نظرا لاستحالة إنشاء إشارة ضوئية في المنطقة أمام مداخل المجمع ما سيخفف من حدة الأزمات المرورية من جهة ويخفف الضغط الذي يواجهه ميدان الثقافة القريب من المجمع.

 

وتوقع بني هاني أن إنجاز دراسات نفق الثقافة سيكون فيها الحل لمعظم الأزمات المرورية التي تشهدها المنطقة الشرقية الجنوبية من المدينة لارتباطها بالطرق وحركة النقل مع المجمع والمرافق التجارية والخدمية المحيطة به .

 

ولفت إلى أن المشروع المقرر أن ينفذ من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان بصدد إنهاء دراساته تمهيدا لإعداد عطاءاته والمباشرة به حال إنجاز الأعمال الإجرائية.

أضف تعليقك