ازمة مرورية خانقه في الكرك

الرابط المختصر

تشهد شوارع مدينة الكرك مركز التسوق الرئيس في محافظة الكرك ازمة مرورية خانقة مردها تضييق سعة الشوارع الداخلية فيها ضمن المشروع السياحي الثالث الذي ينفذ حاليا.

كما تعود اسباب هذه الازمة الى عدم وجود مواقف للاعداد الهائلة من السيارات الخصوصية الداخلة اليها يوميا واصطفاف الباصات الخصوصية والبكبات العمومية لفترات طويلة وسط الشارع الرئيسي فيها.

وزاد قرب العودة الى المدارس وحلول عيد الفطر المبارك من حدة هذه ألأزمة المرورية حيث يقصد المدينة اعداد كبيرة من المتسوقين من مختلف مناطق المحافظة لشراء لوازم وحاجيات المدارس والعيد.

وشكا مواطنون من وقوف السيارات الخصوصية والبكبات والباصات الصغيرة والعمومية بشكل مخالف على الارصفة الجديدة وعرض التجار لبضائعهم في المساحة المتبقية من الارصفة الامر الذي يتسبب في حدوث مثل هذه الازمة الخانقة داخل المدينة، مشيرين الى ان عملية الاصطفاف للسيارات بمختلف انواعها تزيد الامر سوءا وتضاعف من حدة الازمة المرورية خاصة مع تضييق سعة الشوارع لتتسع لسيارة واحدة بدلا من اثنتين.

مدير شرطة الكرك العميد هاني الحياري قال الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاربعاء، ان ادارة السير في الكرك تبذل جهودا كبيرة لتنظيم حركة اليسر وسط شوارع المدينة الا ان الكم الهائل من السيارات التي تتدفق يوميا الى الشوارع تجعل من الصعوبة السيطرة عليها، داعيا الى تكاتف الجهود من مختلف المؤسسات المعنية في تنظيم المدينة من اجل حل مشكلة الازمة المرورية داخل مدينة الكرك من خلال ايجاد حلول جذرية لحلها كإنشاء مواقف عامة للسيارات للحيلولة دون اصطفاف السيارات على جوانب الشوارع.

رئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى محمد الملاحمة قال ان المشكلة ستبقى قائمة حتى بعد انتهاء اعمال المشروع السياحي الثالث اذا لم تبذل جميع الجهات المعنية جهودها لمعالجة المشكلة جذريا، مشيرا الى ان هناك اتصالات مع هيئة تنظيم قطاع النقل لتوفير مواقف ضمن المنطقة المشار اليها.

واشار الملاحمة الى ان مجمع هزاع التنموي سيساهم بحل المشكلة في حال تنفيذه كونه يتضمن ايجاد مواقف عامة للسيارات.

أضف تعليقك