ارتفاع عدد وفيات حادثة الجفر و السفارة الأمريكية تتابع

ارتفاع عدد وفيات حادثة الجفر و السفارة الأمريكية تتابع
الرابط المختصر

ارتفع عدد وفيات حادثة اطلاق النار المتبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر الى ثلاث بعد ان توفي المصاب الثالث (من الجنسية الاميركية) بعد ان تم اخلاؤه من المكان لتلقى العلاج.

واكد مصدر عسكري مسؤول ان التحقيق في الحادث قد بوشر بالفعل لمعرفة تفاصيل اسباب الحادث. وحذر المصدر من تداول اسماء اي من المعنيين في الحادثة سواء من الاردنيين او الاجانب وذلك طائلة المسؤولية القانونية.

وكان مصدر عسكري مسؤول قد صرح انه في صباح اليوم الجمعة وقع اطلاق نار متبادل على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر اثر محاولة سيارة مدربين الدخول من بوابة القاعدة، ما ادى الى مقتل اثنين من المدربين (من الجنسية الاميركية) وجرح ثالث واصابة ضابط صف اردني.

من جهتها قالت السفارة الأمريكية في عمان انها تتواصل مع السلطات الأردنية "اللذين بدورهم يقدمون لنا الدعم لكامل". على حد قول الناطق باسم السفارة الذي اضاف في بيان صحفي مقتضب "سنزودكم بالمزيد من المعلومات حال توفرها و حسب الملائم."

وقال البيت الأبيض إنه سيعمل مع الأردن لتحديد الملابسات التي أدت لمقتل المدربين العسكريين، وأضاف جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين في بيان "الولايات المتحدة مهتمة جدا بمعرفة حقيقة ما حدث بالتفصيل. توقعاتنا هي أن مسؤولي الحكومة والجيش في الأردن سيساعدوننا في هذا التحقيق."

أضف تعليقك