ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 24

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 24
الرابط المختصر

 

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء، إلى 24 شهيدا بينهم 7 أطفال وإصابة أكثر من 200 مواطن بجروح بعضها خطيرة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدره ان حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة بلغت 24 شهيدا واكثر من 200 جريح، كما الحقت سلسلة الغارات الجوية وقصف زوارق الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة دمارا كبيرا في منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنية التحتية وادى الى انقطاع التيار الكهربائي.
من جهة اخرى لحقت بمستشفى غزة الأوروبي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة اضرارا بالغة جراء استهداف طائرات الاحتلال فجر اليوم محيطه، ما أدى الى سقوط أسقف غرف العناية المركزة على العاملين والمرضى واصابة ممرض تم تقديم العلاج اللازم له.
واكد الدكتور القدره في تصريح صحفي ان المستشفى يواصل تقديم واجبه الانساني والوطني اضافة الى اخلاء قسم الأطفال جراء الأضرار التي لحقت به، محذرا من تعمد الاحتلال قصف محيط المستشفى الأمر الذي يعيق وصول المصابين فضلا عن التهديد المباشر للمرضى والجرحى داخل المستشفى جراء تطاير الزجاج.
وطالب وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش بتوفير المساعدات الطارئة اللازمة لعمل الطواقم الطبية والعمل على حماية المؤسسات الطبية التي تتعرض الى الاستهداف المباشر حيث كان آخرها استهداف مستشفى غزة الأوروبي.
واشار الى ان استهداف المؤسسات والمرافق الصحية يعيق وصول الجرحى للمستشفيات ويهدد بشكل مباشر العاملين والمرضى بشكل خاص .
وأضاف ان مستشفى غزة الأوروبي استقبل عشرات المواطنين الذين لجأوا له بعد تصدع منازلهم جراء قصف الأراضي المحيطة متخذينه ملجأ لهم .

 

أضف تعليقك