ارتفاع عدد المصابين بجرثومة شيكلا إلى 95 حالة في بلعما

الرابط المختصر

ارتفع عدد الاصابات بجرثومة شكيلا في قضاء بلعما أمس الى 95 حالة على الرغم من الاجراءات الاحترازية التي اتختها الجهات المعنية لتدقم العلاجات المطلوبة للمرضى والمراجعين في مركز صحي بلعما الشامل.

وطالب اهالي المنطقة بضرورة العمل على بيان الاسباب الرئيسية وراء ازدياد حالات الاصابة بهذه الجرثومة نظرا لما تشهده المنطقة من حالة قلق من جانب المواطنين خلال الايام الماضية, موضحين ان الاهالي متخوفون من جراء استمرار ظهور هذه الحالات وخصوصاً بين الاطفال.

واشاروا الى ان المنطقة تعاني من اهتراء شبكات المياه وعدم وجود شبكة الصرف الصحي لاعتماد المواطنين على الحفر الامتصاصية, الامر الذي يؤثر سلبا على وضع المياه صحيا وبيئيا.

وكان مدير صحة المفرق د. سليمان عفاش قد أكد السيطرة على الوضع منذ ظهور الحالات المرضية من خلال الجاهزية الكاملة لاستقبال المرضى الذي اصيبوا بجرثومة شيكلا وتم اعطاؤهم العلاجات المطلوبة من خلال الكوادر الطبية والتمريضية التي تم تجهيزها لهذه الغاية, مبينا ان هناك فرق ما زالت منتشره في بعض مناطق قضاء بلعما ضمن استمارات خاصة بذلك للمحافظى على صحتهم وسلامتهم.

وأضاف د. عفاش اهمية ابراز الجانب التوعوي بهذا الجانب من خلال الالتزام بالارشادات اللازمة في ساتخدامات المياه وتناول الغذائية ضمن الاجراءات المتبعة بذلك, موضحا ان الفحوصات ارسلت للمختبرات الخاصة بذلك للاطلاع على بيان الاسباب لهذه الاصابات.

أضف تعليقك