ارتفاع درجات الحرارة يلهب أسعار الخضراوات

الرابط المختصر

شهدت أسعار الخضراوات ارتفاعا كبيرا تزامن مع بداية فصل الصيف، لتلهب الحرارة أسعار العديد من الخضراوات الأساسية مثل البندورة التي وصلت45 قرشا، والخيار 50 قرشا.



ففي دراسة لجمعية حماية المستهلك تبين أن" أسعار الخضار الأساسية ....شهدت ارتفاعا غير مبرر خلال الأسبوعين الماضيين، حيث بلغت نسبة الارتفاع 20 -30% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي".



وقال رئيس الجمعية الدكتور احمد عبيدات إن الجمعية لاحظت من خلال دراسة ميدانية وجود ارتفاع حاد في الأسعار لم تشهده الأسواق من قبل في مثل هذا الوقت من السنة"



وأشارت الدراسة إلى أن متوسط أسعار البندوره للكيلو الواحد في مناطق مختلفة من عمان وصل 45 قرشا، وبلغ سعر كيلو الخيار 40 الى50 قرشا، والزهرة50 قرشا، والبطاطا40 قرشا، والباذنجان50 قرشا، وبلغ سعر كيلو الفلفل الأخضر حوالي دينارين.



الناطق الإعلامي باسم الجمعية حسين العموش قال لعمان نت إن هذه الدراسة جاءت بعد تلقي العديد من الشكاوي من المواطنين عن وجود ارتفاع كبير في أسعار الخضراوات"، وأضاف " الجمعية قامت بإيصال هذه الدراسة للجهات المختصة كالمواصفات والمقاييس، ووزارة الصناعة والتجارة".



المواطنون شعروا بهذا الارتفاع حيث يقول محمد عزام " إن الأسعار مرتفعة جدا بالنسبة لكافة أنواع الخضراوات", ويضيف أبو سالم صاحب محل خضار " لقد شهدت أسعار الخضار ارتفاعا وخصوصا البندورة والبطاطا والخيار ويعود السبب لتصدير هذه المنتوجات إلى الخارج".



يقول سائق التكسي، زياد وشاح إن البطاطا حاليا من أغلى أنواع الخضروات، وهي مرتفعة الثمن، وأيضا البندورة والخيار، "عمليا، يمكن القول أن موجة ارتفاع الأسعار طالت المواد الأساسية".



المواطن الأردني وفي كل الفصول -حتى في الشتاء- يشعر بحرارة شديدة ، ليس من الطقس ، إنما من الأسعار التي ترتفع بشكل جنوني، ففي الشتاء الماضي ألهبت أسعار المشتقات النفطية جيوب الأردنيين ، وفي الصيف تلهبها أسعار الخضراوات.

أضف تعليقك