ارتفاع المحروقات يلهب أسعار المواد التموينية

الرابط المختصر

اشتكى عدد من المواطنين لإذاعة عمان نت "ارتفاع أسعار المواد الأساسية مثل الأرز والسكر وزيوت القلي وغيرها من المواد التموينية خصوصا بعد رفع أسعار المحروقات"، حيث عمد بعض التجار لرفع الأسعار بناء على هواه وذلك حسب ما قاله بعض المواطنين.وبين عدد كبير من ذوي الدخل المحدود لعمان نت مدى تأثير ارتفاع المواد الأساسية عليهم خصوصا على من يعمل في وظائف غير مستقرة، حيث وصف احدهم الارتفاع "بالظلم" بحق المواطن الفقير، واجمع أغلبية العينة التي استفتتها عمان نت ميدانيا على رفض الارتفاع وطالبت الحكومة باتخاذ الإجراءات الرقابية بحق التجار المخالفين.



من جهته أكد رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران في تعليمات وجهها إلى وزير الصناعة والتجارة والأجهزة المعنية ضرورة مراقبة تقلبات الأسعار خاصة المواد التموينية التي تمس بمستوى معيشة المواطنين.



ودعا الدكتور بدران إلى مراقبة أي تلاعب في الأسعار غير مرتبط بسعر المنشأ مؤكدا ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع أي تلاعب أو احتكار للمواد الرئيسية.



وشدد بدران انه في حال عدم التجاوب وظهور حالات تلاعب واحتكار ستعمل الحكومة على تعزيز السوق بالسلع المستهدفة من خلال الأسواق الموازية بما في ذلك المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية وبالأسعار المناسبة.

أضف تعليقك