احتيال بـ 30 ألف دولار بحجة استقدام خادمات

الرابط المختصر

تمكن رجال إدارة البحث الجنائي في مختلف مناطق المملكة من كشف عديد قضايا السرقة والاحتيال والنصب. وتاليا تفاصيل لأبرز هذه القضايا كما جاء في التقرير الأمني الصادر عن الإدارة.

محاولة سرقة مركبة

بناء على المعلومات الواردة لقسم منطقة تلاع العلي بوجود شخص قام بكسر زجاج مركبة نوع (تويوتا) محاولاً سرقة محتوياتها تم التحرك للمكان وألقي القبض عليه، وتم استدعاء مالك المركبة وطلب الادعاء وبالتحقيق مع المشبوه اعترف بذلك وما زال التحقيق جارياً.

احتيال بـ 22500 دينار

اشتكت لرئيس مركز أمن تلاع العلي سيدة ادعت تعرضها للاحتيال بمبلغ (22500) دينار من قبل احد الاشخاص من خلال ايهامها بأنه يستطيع شراء مركبة لها من المنطقة الحرة بالزرقاء إلا أنه وبعد استلام المبلغ توارى عن الأنظار وتم التعميم على المتهم وما زال التحقيق جارياً.

سرقة محتويات مستودع

بناء على المعلومات الواردة الى مركز أمن ماركا شرق عمان بقيام ثلاثة اشخاص بسرقة احد المستودعات في منطقة ماركا «حي المصانع» تم التحرك للمكان وألقي القبض على احدهم وبحوزته مركبة نوع (ميتسوبيشي) وضبط بداخلها مجموعة من قطع المركبات وتم استدعاء مالك المستودع وطلب الادعاء وبالتحقيق مع المتهم اعترف بسرقة المضبوطات من المستودع بعد خلع الباب الرئيسي بالاشتراك مع شخصين آخرين وما زال التحقيق جارياً.

سرقة بالمغافلة

بناء على المعلومات الواردة لمركز امن احد شرق عمان بقيام شخصين بسرقة احد المحلات التجارية (سوبرماركت) بإسلوب المغافلة وضبط احدهما من قبل صاحب المحل، تم التحرك للمكان وألقي القبض عليه وتم استدعاء مالك المحل وبالتحقيق معه افاد انه اثناء وجوده داخل محله حضر اليه شخصان بحوزتهما مركبة وقام احدهما بمغافلته وسرقة اسطوانتي غاز وتحميلهما بالمركبة والفرار من المكان وقام بالإمساك بالشخص الآخر وطلب الادعاء، وبالتحقيق مع المتهم انكر اشتراكه بالسرقة وما زال التحقيق جارياً.

احتيال وانتحال صفة أمنية

اشتكى لرئيس مركز امن ماركا شرق عمان شخص ادعى انه ورده اتصال هاتفي من شخص ادعى انه من الأمن العام وطلب منه احضار مبلغ (731) دينارا من اجل ان يقوم بتكفيل شقيقه كونه موقوفا على ذمة قضية حيث قام بتسليمه النقود في منطقة ماركا وتوجه للمركز الأمني وهناك علم بأنه وقع ضحية احتيال وطلب الادعاء وبعرض صور المشبوهين عليه تعرف على صورة احدهم وتم التعميم على المشبوه وما زال التحقيق جارياً.

احتيال بـ 30 ألف دولار

اشتكى لرئيس مركز أمن زهران وسط عمان شخص ادعى تعرضه للاحتيال بمبلغ (30000) الف دولار امريكي من قبل احد الاشخاص وفتاة من جنسية آسيوية وذلك من اجل استقدام خادمات إلا أنهما لم يقوما بذلك وطب الادعاء وألقي القبض على الشخص والفتاة وبالتحقيق معهما اعترفا بذلك وما زال التحقيق جارياً.

سرقة منزل

اشتكى لرئيس مركز امن عين الباشا شخص ادعى تعرض منزله المفتوح للسرقة حيث سرق منه مبلغ 350 دينارا وطلب الادعاء كونه شاهد احد المجاورين يقوم بالسرقة وما زال التحقيق جارياً.

ضبط مسروقات

بناء على المعلومات الواردة لمركز امن الحسن بالزرقاء بوجود مجموعة اشخاص يقومون بحرق «كوابل» في منطقة الرصيفة تم التحرك للمكان وتم ضبط مركبة وبداخلها ثلاثة اشخاص وبتفتيش المركبة ضبط بداخلها (3 اكياس بداخلها اسلاك نحاسية محروقة وجهاز حاسوب و4 لفات اسلاك تمديدات و10 لفات اسلاك تمديدات ايضاً و20 لفة سلك تمديدات كهربائية ومجموعة اسلاك مقطعة وبالتحقيق معهم اعترفوا بسرقة المضبوطات من احد محلات الكهربائيات وذلك عن طريق خلع الأقفال، وما زال التحقيق جارياً.

أضف تعليقك