اتفاق يقضي بخروج الدرك من ذيبان... والمتعطلون عن العمل يهددون بمعاودة الاحتجاج

اتفاق يقضي بخروج الدرك من ذيبان... والمتعطلون عن العمل يهددون بمعاودة الاحتجاج
الرابط المختصر

أبُرمَ اتفاق فجر الخميس بين شيوخ عشائر في مأدبا، وقوّات الدرك ينص على خروج الدرك من ذيبان والإفراج عن المعتقلين، وتلبية مطالب المحتجين.

 

وقال عضو لجنة شباب ذيبان محمد السنيد لـ عمّان نت إن المتعطلين عن العمل سيعاودون نصب خيمة اعتصامهم التي هدمها الأمن في حال لم يتم تلبية ما تم الاتفاق عليه.

 

وأضاف السنيد أن احتجاجات ما زالت تجري في مناطق مليح، مثلث لب، مريجمة، بالإضافة إلى تجمع لعشائر الحمايدة أمام مبنى محافظة، مأدبا.

 

ووقعت عدة إصابات مساء الأربعاء بين صفوف قوات الدرك من جهة، وبين متعطلين عن العمل في بلدة مليح، بعدما فضت قوات الدرك اعتصاماً بالقوة.

 

وأكّد السنيد لـ “عمّان نت” وقوع ما لا يقل عن 3 إصابات بين الشباب المتظاهرين، أحدهم “حالته خطرة”، تم نقله إلى مستشفى البشير، فيما لم يتسن لـ عمّان نت التحقق من طبيعة الإصابة.

 

من جهتها قالت المديرية العامة للدرك في بيان صحفي إن ثلاثة أفراد من مرتبات قوات الدرك أصيبوا مساء الأربعاء بأعيرة نارية أثناء تنفيذ واجب لإلقاء القبض على مجموعة من "الخارجين عن القانون في لواء ذيبان في محافظة مادبا".

 

وبالتفاصيل قال البيان إن قوة أمنية من قوات الدرك ومجموعات الأمن العام قامت مساء الأربعاء بواجبها لإلقاء القبض على مجموعة من الخارجين عن القانون في منطقة ذيبان / محافظة مادبا، وجاءت هذه العملية بعد استنفاذ الجهات المختصة لكافة الحلول الممكنة إلى احتواء الموقف وتسليم الأشخاص الخارجين عن القانون أنفسهم.

 

فيما شكّك السنيد خلال حديث لـ عمّان نت ببيان الدرك، وقال "إن البيان يجافي الحقيقة" مستغرباً في ذات الوقت من جدوى فض اعتصام بالقوة لمجموعة سلميّة، على حد تعبيره.

 

و حسب البيان باشرت القوة الأمنية المشكلة لتنفيذ الواجب حيث تم إلقاء القبض على 9 أشخاص ، وعلى إثر ذلك تجمع مجموعة من الأشخاص في الشوارع الرئيسية والفرعية وقاموا بإغلاق الطرق والاعتداء على المركز الأمني في المنطقة بالحجارة والألعاب النارية، حيث قامت قوات الدرك باستخدام الغاز المسيل للدموع والقوة المناسبة لتفريق مثيري الشغب وتم إلقاء القبض على ( 13 ) شخصا آخرين وبعد فترة زمنية قام عدد من مثيري الشغب والمحتجين بإطلاق العيارات النارية من أسلحة أوتوماتيكية بشكل مباشر باتجاه قوة تنفيذ الواجب الأمر الذي أدى إلى وقوع ثلاث إصابات من مرتبات قوات الدرك بأعيرة نارية إصابات مختلفة حيث تم إخلاء الإصابات إلى المدينة الطبية وحالتهم العامة متوسطة، فيما استمرت القوة بتنفيذ الواجب وملاحقة “مثيري الشغب” في الشوارع الفرعية للسيطرة على الموقف وإعادة الهدوء للمنطقة بشكل عام.

 

وقال الناشط هشام الحيصة إن قوات الدرك فضت اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان لحظة الإفطار، واعتقلت كل من محمد المشاعله وسلامه مجلي الرواحنه بدون سبب وذلك بعد دخولهم إلى المركز الأمني ليستعلموا عن الأمر”.

 

كما تم اعتقال ثلاث من الشباب المشاركين في الخيمة بعد استدعائهم للاجتماع مع المتصرف. كما يقول الحيصة.

أضف تعليقك