اتفاق نيابي يعلق إضراب عمال الكوابل

اتفاق نيابي يعلق إضراب عمال الكوابل
الرابط المختصر

توصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية إلى توافق مبدئي يكفل تعليق إضراب عمال الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك خلال الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب خالد الفناطسة وحضور وزير العمل الدكتور محمود كفاوين ورئيس مجلس إدارة الشركة محمد زرقية ونقيب عمال الكهرباء علي الحديد .

وبين النائب الفناطسة انه بعد الاستماع إلى مطالب العمال المضربين ورئيس مجلس إدارة الشركة فأن اللجنة تقف على مسافة واحدة من كلا الطرفين موضحا أن التوافق المبدئي الذي توصلت إليه اللجنة مع إدارة الشركة جاء انطلاقا من تأكيدها على أهمية التوجه في حالة الاعتصام أو الإضراب إلى إيجاد حلول ودية مرضية وتوافقية بدلا من التصعيد الذي يلحق بدوره أثرا سلبيا على الاقتصاد الوطني .

من جانبه أجاب زرقية على أسئلة واستفسارات النواب المتعلقة بالشركة و وضعها المالي و مدى قدرتها على تحقيق عدد من مطالب العمال .

وأوضح أن التوافق المبدئي المبرم مع العمال سيتم عرضه في اقرب وقت ممكن على أعضاء مجلس إدارة الشركة بهدف التوافق عليه قدر الإمكان وصولا إلى إنهاء الإضراب وعدم تكراره مرة أخرى .

وبين الحديد أن النقابة ستقوم بعد توصلها للتوافق المبدئي إلى إصدار بيان تدعوا من خلاله المضربين تعليق إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم.

ويذكر أن اللجنة والحضور توصلوا إلى اتفاق مبدئي لتعليق الإضراب من خلال تحقيق عدة مطالب من أبرزها صرف مبلغ 40 دينار لكافة موظفي الشركة اعتبارا من 15 تموز الحالي و عدم المساس بأي موظف بسبب الإضراب وعدم حسم أي مبالغ من رواتبهم .

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك