اتساع النواب المعارضين لتشكيلة حكومة بدران..والتلويح بإسقاطها

الرابط المختصر

تسارعت وتيرة ألازمة النيابية – الحكومية بعد ارتفاع عدد الموقعين على بيان انتقاد الحكومة ليصبحوا 41 نائبا، لوّحوا بحجب الثقة عن الحكومة بعد الاجتماع الذي عقدوه الثلاثاء في قاعة الصور بمجلس النواب، للإطلاع على مضمون لقاء الملك عبد الله الثاني برئيسي مجلسي النواب والأعيان ورؤساء اللجان والكتل النيابية.النائب عبد الجليل المعايطة احد منظمي الاجتماع النيابي أكد في تصريحات "لعمان نت" أن النواب لم يتعرضوا لأي ضغوطات حكومية لمنع عقد الاجتماع و دفعهم للتراجع عن ما جاء في البيان.



وشدد المعايطة في تصريحاته على التزام الموقعين على البيان بمضمونه، نافياً أي تنازل عن مطالبهم ومضيفاً أنهم خوّلوا رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي بأن يقوم بدور حلقة الوصل بينهم وبين أية جهة تريد الاتصال بهم أو محاورتهم.



وحذر المعايطة الحكومة من عدم الاستجابة لمطالب النواب، لان هذا الأمر لن يكون بصالحها، في إشارة لحجب الثقة عنها في الدورة الاستثنائية المقبلة.

وكشفت مصادر نيابية مطلعة عن تفاصيل لقاء جمع رئيس الوزراء د. عدنان بدران وأعضاء لجنة تنسيق ائتلاف الإصلاح والتغيير في منزل النائب عبد الرؤوف الروابدة استمر حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول بهدف التوصل لأرضية مشتركة.



ويعقد نواب البادية اليوم الخميس اجتماعاً لتدارس الموقف من تشكيل الحكومة وتقييم ما تحقق من بيان النواب الواحد والأربعين، كما اعلنت كتلة الشعب الجديدة عن ميلادها رسمياً في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مجلس النواب رئيسها المؤقت د. نايف الفايز والمرجح أن تضم في عضويتها ما بين 13 إلى 15 نائباً.



هذا وبدأ رئيس الوزراء د.عدنان بدران بعقد الاجتماعات العلنية والسرية لحشد الدعم اللازم للحكومة قبل عرضها على مجلس النواب لمنحها الثقة في الدورة الاستثنائية المقبلة، تخوفا من إسقاط الحكومة في حال ما انضم نواب المعارضة للتصويت ضد الحكومة إلى جانب الواحد والأربعين نائبا الأمر الذي يشكل الأغلبية في مجلس النواب.

أضف تعليقك