اتحاد العمال يحقق قريبا بشكوى موظفي الفوسفات بحق العاملين في المناجم»

الرابط المختصر

علمت «الدستور» من مصادر نقابية أن اتحاد نقابات العمال سيفتح قريبا تحقيقا في شكوى تقدمت بها اللجنة التنسيقية لموظفي شركة مناجم الفوسفات بحق النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين.

واشارت المصادر الى ان رئاسة الاتحاد ستحيل الشكوى الى المكتب التنفيذي للاتحاد، بعدما تفرغ من النظر في قانونيتها وطابقتها للنظام الداخلي للاتحاد وتحمل الشكوى توقيعا من حوالي 500 موظف يعملون في شركة الفوسفات.

وتاتي الشكوى وفقا لاعضاء اللجنة التنسيقية للجنة الموظفين في ضوء موقف النقابة من الاحتجاجات العمالية الاخيرة لعمال الفوسفات وتراخي النقابة في الدفاع عن مطالبهم وايصال صوتهم الى ادارة الشركة لتحقيق المطالب وتسريع الاستجابة اليها.

وتشير اللجنة الى ان الإدارة وافقت على مجمل المطالبات العادلة للعمال بحضور رئيس النقابة وتم تفويض النقابة في حينها بمتابعة تنفيذ بنود الاتفاق مع الإدارة ليصار إلى «الالتفاف على المطالب وتفريغها من مضمونها» حسب وجهة نظر اللجنة.

وبين الاعضاء انهم اضطروا لتشكيل اللجنة التنسيقية عبر اجتماعات عامة في المواقع وتفويض من العمال لنا بتمثيلهم بعد ان فقدت «النقابة مصداقيتها واحقيتها بهذا التمثيل» على حد تعبيرهم.

واشارت اللجنة الى ان هذه الخطوة ستأتي في سياق اجراءات تصعيدية ستلجأ اليها في وجه النقابة والمطالبة في حلها واجراء انتخابات مبكرة لاختيار رئيس جديد للنقابة.

أضف تعليقك