ائتلاف المعارضة يستكمل مناقشة مرشحي قائمته الانتخابية

الرابط المختصر

تدارس ائتلاف احزاب المعارضة الاربعة الشيوعي وحشد والبعث الاشتراكي والحركة القومية في اجتماع عقده مساء امس الاول بعض اسماء مرشحيه المستقلين ضمن قائمة مرشحيه لخوض الانتخابات التي اعلنها مؤخرا على ان يستكمل مناقشته لباقي الاسماء في اجتماع يعقده غدا من اجل اعلانها رسميا.

وعملت العرب اليوم انه من بين اسماء المرشحين المستقلين الجدد المنضوين تحت قائمة ائتلاف احزاب المعارضة عدنان الاسمر الذي اكد في تصريح ل¯ العرب اليوم عن قرار ترشحه كمستقل ضمن ائتلاف المعارضة عن الدائرة الرابعة في لواء عين الباشا في البلقاء.

وكان ائتلاف احزاب المعارضة قد اعلن عن قائمة مرشحيه الاولية لخوض الانتخابات النيابية تحت مسمى القائمة الوطنية الديمقراطية والتي ضمن ثلاثة مرشحين وهم الامين الاول لحزب حشد عبلة ابو علبة عن الدائرة الاولى عمان والدكتور رجائي نفاع من الحزب الاشتراكي عن الدائرة الثالثة عمان ومعين بقاعين من الحزب الشيوعي عن الدائرة الاولى بالكرك.

واكدت احزاب الائتلاف انها ليست في مواجهة مع احزاب المعارضة التي قررت مقاطعة الانتخابات والتي تحترم قراراتها بهذا الشأن مشيرة الى انها تتفق واياها على موقفها من السياسات الاقتصادية والديمقراطية ولكنها تختلف معها في طبيعة التعامل مع الازمات القائمة ومع موضوع الانتخابات النيابية.

ونوهت الى ضرورة احترام المقاطعين لمواقف الاحزاب المشاركة وعدم المساس بالمرشحين والعملية الانتخابية.

وشددوا على انهم ضد قانون الانتخاب وانهم سيناضلون من اجل تغييره ولهذا فان دخول الانتخابات يعد معركة كبيرة من اجل التغيير وسيستمرون فيها بغض النظر عنه نتائجها.

الى ذلك تضمن البرنامج الانتخابي لمرشحي ائتلاف المعارضة الذي اعلنه مؤخرا سبعة محاور وهي الاصلاح السياسي والاقتصادي والبطالة والفقر والاسعاروالصحة والتعليم والحريات والمجال الثقافي والقضايا القومية.

وطالب البرنامج في محور الاصلاح السياسي الى تعزيز مبدا الفصل بين السلطات الثلاث اصدار قانون انتخاب جديد يعتمد القائمة النسبية لاجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة.

ودعا الى ضرورة اعتماد قانون احزاب ديمقراطي يتوافق مع الدستور والاتفاقات العربية والدولية المتعلقة بحقوق الانسان السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية, ويعتبر الاحزاب مؤسسات وطنية في الدولة وركيزة اساسية للتنمية الشاملة.

أضف تعليقك