إنهاء نزاع "الأبيض للأسمدة" والعاملين باتفاق حكومي نيابي

إنهاء نزاع "الأبيض للأسمدة" والعاملين باتفاق حكومي نيابي
الرابط المختصر

أنهى اتفاق حكومي نيابي الثلاثاء، الاعتصامات والإضرابات العمالية لموظفي شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات، بعد سلسلة من اللقاءات بين الحكومة والنواب والشركة والنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين.

 

وتم التوصل إلى التسوية من خلال الاتفاق على دفع مبلغ مليوني دينار دينار تعويضات للعمال البالغ عددهم 225 عاملا، منهم 55 عاملا بعقود محدودة، على أن يدفع لكل عامل بعقد محدود مبلغ 2500 دينار، وباقي المبلغ يوزع حسب ما تقرره النقابة من حد أدنى وأعلى للعاملين المعتزم تسريحهم، إضافة إلى دفع الرواتب المستحقة للعاملين لغاية 31 من الشهر الحالي، ودفع أي مستحقات للعاملين كفلها قانون العمل، ويتم تسديد كل المبالغ من الشركة في موعد أقصاه نهاية شباط المقبل.

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة، أن هذه الاتفاقية شملت الحقوق العمالية ومطالب موظفي الشركة.

 

وأشار القضاة إلى حرص الحكومة على دعم مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين، وتبسيط الإجراءات ومعالجة المشكلات التي قد تظهر بين اصحاب العمل والعمال بالتنسيق المباشر مع وزارة العمل والنقابات.

 

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة الشركة عبداللطيف الجناحي على حرصه على التوافق بين الشركة والموظفين للوصول إلى أرضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير للحكومة، ممثلة بالمتابعة المباشرة للدكتور هاني الملقي رئيس الوزراء، وكل من وزيري العمل والصناعة والتجارة ولجنة العمل النيابية واعضاء النقابة."بترا"

أضف تعليقك