إنهاء مرحلتين من تطوير مستشفى البشير

الرابط المختصر

أكد وزير الصحة د. نايف هايل الفايز أن الوزارة قطعت شوطا طويلا على طريق تطوير مستشفى البشير ليكون بمثابة مدينة متكاملة تقدم خدمات طبية شمولية بمستوى جودة عال.

وبين الفايز عقب جولة قام بها امس في قسم المعالجة بالأشعة أن الوزارة تولي هذا القسم جل اهتمامها وعنايتها للنهوض بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها لمرضى السرطان.

وأوعز إلى الإدارات المعنية في الوزارة بإيلاء القسم عناية خاصة وتلبية احتياجاته من الأجهزة الحديثة والمعدات الطبية ليضاهي في خدماته فنيا وفندقيا المراكز المماثلة في القطاعات الطبية المتقدمة .

وأشار الفايز إلى أن الوزارة زودت القسم مؤخرا بأجهزة متطورة بقيمة 800 ألف دينار شملت جهاز التخطيط ثلاثي الأبعاد وجهاز قياس الجرعات الشعاعية وسيسهم ذلك في تحسين مستوى الخدمات الطبية لمرضى السرطان بما يتفق مع معايير الخدمات في المراكز المتقدمة المماثلة.

ولفت إلى أن الوزارة أنهت تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إعادة هيكلة قسم المعالجة بالأشعة وتحديثه بتكلفة بلغت زهاء نصف مليون دينار وسيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة الأسبوع المقبل ومدة العمل فيها شهران .

وأبدى الفايز ارتياحه لمستوى الانجاز والتطور الذي يشهده القسم الأمر الذي يلبي احتياجات مرضى السرطان.

ويضم القسم 33 سريرا حديثا ومتطورا ويشتمل على تكييف مركزي لراحة المرضى ويقدم خدمات العلاج الشعاعي والكيماوي والهرموني والتلطيفي

 

أضف تعليقك