إنجاز 85% من مشاريع الباص السريع

الرابط المختصر

قال مدير دائرة إدارة إنشاء البنية التحتية لمشاريع الباص السريع المهندس فادي السقا إنه تم إنجاز 85% من مشاريع الباص السريع.

وبيَن أن مشاريع الباص السريع مقسمة لأجزاء، إذ تم إنجاز جزء كبير منها مشيراً إلى وجود أجزاء تتولى الإشراف عليها أمانة عمان وهو لصالح وزارة النقل ووزارة الأشغال.

 

وتوقع السقا أن الباص السريع القادم من الزرقاء باتجاه عمَان تحديداً الحزمتين مشروع شارع الشهيد بين جسر حي غزال وتقاطع طارق سيتم إنجازه خلال الربع الأول من العام القادم.

radio albalad · المهندس فادي السقا يتحدث حول نسبة الإنجاز بمشروع الباص السريع 85% وعن وموعد الانتهاء من العمل

 

وبيَن السقا أن مشروع المحطة يتم العمل عليه وستكون محطة ضخمة وعلامة بالعاصمة عمَان ستنتهي مع نهاية الربع الأول مشيراً إلى وجود التحسينات المرورية لحركة السيارات في شارع الاستقلال لربط الأحياء مع بعضها

 

وأوضح السقا وجود وثائق وتصاميم أربعة مسارات جديدة بالتعاون مع البنك الدولي وبنك الإنماء الأوروبي تخدم شرق وغرب وجنوب العاصمة عمَان.

وأضاف أن المسارات تكون في شارع الملك عبدالله الثاني  شارع المطار مع حدائق  الحسين وصولاً لمحطة صويلح وإلى جسر مرج الحمام ,والمسار الثاني من دوار الجمرك من خلال شارع الحرية إلى جسر مرج الحمام ,والمسار الثالث من محطة متحف الأردن برأس العين من خلال كوريدور عبدون  إلى تقاطع الأمير حسين ,أما المسار الرابع من محطة المحطة من خلال شارع اليرموك وادي الرمم دوار الشرق الأوسط وصولاً إلى دوار الجمرك مجموع أطوال هذه المشاريع 54 كيلو متر.

 

أضف تعليقك