إنجاز بنى تحتية في عمان

إنجاز بنى تحتية في عمان
الرابط المختصر

تواصل أمانة عمان العمل على تنفيذ أعمال إنشاء أرصفة وجزر وسطية وجدارن استنادية وأسوار وحدائق عامة، وأعمال تأهيل العديد من أرصفة الشوارع الرئيسية الحيوية في مناطق العاصمة  .

وقال مدير دائرة الإنشاءات المهندس محمد رحاحلة إن العمل جاري على إنشاء الجزر الوسطية لشبكة شوارع كريدور عبدون تزامنا مع أعمال التعبيد التي تنفذ بالموقع، إضافة لأعمال الأرصفة والاطاريف وتأسيس أعمال الإنارة والتقاطعات  .

وأضاف المهندس الرحاحلة أن الأمانة طرحت عطاء بقيمة مليون دينار لإنشاء الجزر الوسطية والأرصفة والاطاريف والتقاطعات المرورية التي تشمل إقامة جزر وسطية ومثلثات ودواوير لغايات تنظيم الحركة المرورية وتوفير السلامة المرورية الآمنة لشبكة الشوارع   .

وأكد المهندس رحاحلة  أن فرق الأمانة تواصل العمل على إنشاء وإعادة تأهيل أرصفة وتقاطعات مرورية على عدد من الشوارع الحيوية في العاصمة منها شارعي اجنادين ونور الحديد بمنطقة القويسمة ، وشارع النصر الرئيسي.ولعدة شوارع حيوية في منطقة أحد .

 إضافة إلى استكمال أعمال الجزر الوسطية وأعمال التأهيل لشارع أبو السوس في منطقة وادي السير وشارع زهران بين الدوارين السادس والسابع .

وقال إن الأمانة تعمل حاليا على إعادة تأهيل الجزر الوسطية والأرصفة لشارع عبد الله غوشة نتيجة أعمال تعبيد الشارع التي تمت مؤخرا والتي أدت إلى ارتفاع منسوب الخلطة الإسفلتية عن الأرصفة إضافة لتقادمها،ولشارع القاهرة بمنطقة زهران لاحقا .

وكشف الرحاحلة أن الأمانة ستباشر خلال الفترة المقبلة ، العمل على إعادة تأهيل أرصفة شارع رفاعة الأنصاري بمنطقة صويلح الذي يعد من أهم الشوارع بالمنطقة نظرا للحركة التجارية النشطة فيه وحركتي المرور والمشاة عليه لاحتوائه العديد من المرافق العامة .

واستكمال أعمال الجزر الوسطية والاطاريف الخرسانية على شارع آل البيت بمنطقة صويلح ،فضلا عن المباشرة في أعمال التأهيل لأرصفة شارع الجليل في منطقة العبدلي والذي يشهد حركة مرورية كثيفة وحركة تجارية نشطة .

ولفت إلى أن الفرق باشرت العمل لإنشاء أسوار بمختلف مناطق العاصمة تشمل إنشاء الأسوار لكافة المقابر في منطقة الجيزة ، ومقبرة القويسمة بالإضافة للعديد من الأسوار اللازم إنشائها والتي يستلزم ذلك إنجاز بعض المشاريع التنموية .

كما يجري العمل حاليا على إنشاء جدار استنادي يخدم مبنى مديرية منطقة الجبيهة ، بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من الجدران الاستنادية بمنطقتي القويسمة وخريبة السوق وجاوا  .

ونوه المهندس رحاحلة إلى أن أمانة عمان تواصل العمل على تركيب أعمدة ولوحات لأسماء الشوارع في مناطق العاصمة إضافة لإعمال الصيانة اللازمة لها ، مشيرا ان العمل مستمر بالمشروع لحين الانتهاء منه بالكامل ليشمل جميع مناطق أمانة عمان ، علما انه تم إنجاز معظم الأعمال فيه .

إلى ذلك أنهت فرق أمانة عمان أعمال الصيانة للعديد من الأدراج في مناطق النصر وبسمان واليرموك،تزامنا مع المباشرة بتنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل لأدراج منطقتي زهران وبدر ، حسب المهندس رحاحلة الذي أكد على أن عملية إنشاء وصيانة الأدراج مستمرة وعلى مدار العام   .

وإنجاز حديقة متكاملة على مساحة 10 دونمات في حي جاوا بمنطقة خريبة السوق ضمت اسوار وملعبين احدهما مفروش بالنجيل الصناعي إضافة للمدرجات والممرات ووحدات صحية وملاعب رملية للأطفال،تزامنا مع الانتهاء أيضا من أعمال حديقة عمار بن ياسر بمنطقة بسمان وحديقة الندرة في منطقة النصر .

يذكر أن مساحة مدينة عمان ترواح 1700 كم مربع ، وذلك بعد ان ضُم اليه ستة مناطق جديدة خلال الاعوام الخمس الماضية 

أضف تعليقك