إنجاز أكبر مبنى مدرسي في المزار الشمالي

الرابط المختصر

تنجز مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الثانية نهاية آيار المقبل أكبربناء مدرسي في لواءي المزار الشمالي وبني عبيد "مدرسة عنبة الأساسية للبنات" البالغة كلفتها مليوني دينار.

وقال مدير مديرية التربية قاسم الخطيب في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن المدرسة تشتمل على 18 غرفة صفية وجناح إداري وآخر للتقنيات ومختبرات الحاسوب وجناح للتعليم المهني علاوة على غرفة صعوبات التعلم وملعب وساحات ونظام تدفئة مركزية ومسرح.

واضاف الخطيب ان البناء سيكون بديلا للبناء المستأجر حاليا وسيحقق القدرة على مواجهة الزيادة الطبيعية في أعداد الطلبة في المنطقة.

ولفت إلى أن النية تتجه لبناء مدارس أخرى من المؤمل المباشرة بها قريبا وتتمثل ببناء مدرسة عائشة الباعونية بدلا عن البناء الحالي المستأجر واخرى لمدرسة شاملة للبنين على مثلث أرحابا- زوبيا تلبية لاحتياجات المناطق لمثل هذه المدارس والحد من الأبنية المستأجرة.

وأوضح الخطيب أن المديرية أنجزت أخيرا مشروعات أعمال صيانة في عدد من مدارسها بكلفة تقدر بحوالي 205 آلاف دينار شملت مدارس حبكا الثانوية للبنات وصمد للبنين والمزار للبنات وحوفا المزار المهنية والمعتصم والحصن المهنية الشاملة للبنات.

وقال انه يجري العمل حاليا على صيانة مدرسة النعيمة للبنات والملكة رانيا العبدالله للبنات وتركيب شبك حماية لمدرستي الصريح الثانوية للبنات والمزار الثانوية، كما سيتم تسوير مدرستي أيدون الثانوية للبنات وايدون الأساسية للبنين بكلفة 18 ألف دينار.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال صيانة مدرسة أيدون الثانوية للبنين بقيمة 45 ألف دينار ومدرسة المعتصم الأساسية للبنين وميسلون والخنساء بقيمة 55 ألف دينار، فيما يجري العمل على استملاك قطعتي أرض في حي عالمة / أيدون بقيمة 500 ألف دينار بهدف إنشاء مدارس في المنطقة.

 

أضف تعليقك