إلغاء لقاء بدران مع نواب البادية..والنواب يقررون ما يرغبون ببحثه في الدورة الاستثنائية

الرابط المختصر

تم إلغاء اللقاء الذي كان من المقرر عقده في مقر رئاسة الوزراء مساء الثلاثاء 26 نيسان بين رئيس الوزراء عدنان بدران ونواب البادية الشمالية والجنوبية والوسطى.

ويبدو أن سبب الإلغاء جاء بناءً على تفسيرات من جهات مختلفة بأن هذا اللقاء يعد التفافاً على النواب ال43 الموقعين على بيان حجب الثقة عن الحكومة احتجاجاً على تشكيلتها ومحاولة اختراقهم- حسب مصادر لعمان نت-.

اللقاء الملغى -الذي قرر النائب نايف الفايز"بدو الوسط" مقاطعته سلفاً- يأتي ضمن جهود بدران المتواصلة في عقد لقاءات مع الكتل النيابية بهدف التوصل إلى صيغ مشتركة بين الحكومة والنواب بعد تداعيات بيان حجب الثقة عن الحكومة.



وفي سياق منفصل تم التوافق على عدد من القوانين والقوانين المؤقتة التي يرغب النواب في إدراجها على جدول أعمال الدورة الاستثنائية المقبلة، وتم رفعها لرئيس الوزراء ليقوم بدوره لرفعها إلى الملك عبدالله الثاني الذي يملك صلاحية تحديد موعداً للدورة الاستثنائية وفقاً لأحكام الدستور.

ومن أهم القوانين التي تم إدراجها النظام الداخلي للمجلس وقانون إشهار الذمة المالية وقانون النقابات المهنية الذي ثار جدل في الاجتماع حول مدى قانونية إدراجه في الدورة الاستثنائية وحسم بأن تم جمع تواقيع على مذكرة نيابية تطالب بذلك.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المكتب الدائم لمجلس النواب بمشاركة رؤساء اللجان النيابية الذي عقد الثلاثاء 26 نيسان.


أضف تعليقك