إقرار نظام صندوق "الطاقة المتجددة"

إقرار نظام صندوق "الطاقة المتجددة"
الرابط المختصر

صدرت الإرادة الملكية بنظام صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الذي يهدف إلى توفير التمولي اللازم للمساهمة في استغلال مصادر الطاقة المتجدة وترشيد استهلاك الطاقة بما فيها المشاريع الصغيرة.

وأناط النظام بالصندوق مهمة إعداد البرامج والمشاريع التي تهدف إلى استغلال مصادر الطاقة المتجدرة وترشيد استهلاك الطاقة وتنفيذها وتطويرها وإعداد المشاريع وتقديم مقترحات بشأنها إلى المؤسسات والبرامج الدولية المانحة والعمل مع المؤسسات المالية والبرامج المانحة والجهات ذات العلاقة المعنية بدعم برامج ومشاريع الطاقة المتجددة المحلية منها والدولية والتعاون معها.

وبموجب النظام يقدم الصندوق منحا للمشاريع ذات العلاقة بأهداف الصندوق وتغطية تكاليف التدقيق الطاقي وتكاليف دراسات الجدوى الاقتصادية والمالية لمشاريع الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة وتمويل الحملات العامة للتثقيف والتدريب ونشر الوعي المتعلق بالقطاع.

كما يقدم الصندوق منحا للمشاريع الإبداعية للتكنولوجيا الجديدة في الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة والمشاركة في رأسمال شركات التكنولوجيا الجديدة التي تقدم قيمة إبداعية مضافة للقطاع.

وحدد النظام الجهات المستفيدة من الصندوق وتشمل مؤسسات وشركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي والمنظمات غير الربحية والمنظمات غير الحكومية والجمعيات والمؤسسات الاهلية والجمعيات العلمية والمؤسسات الاكاديمية والمراكز البحثية والافراد.

أضف تعليقك